الملكية لحماية البيئة تنظم جولة ميدانية بمحمية عجلون

mainThumb

20-03-2018 08:56 PM

السوسنة - نظمت الإدارة الملكية لحماية البيئة وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية فرع إربد الثلاثاء جولة ميدانية ضمت وفدا من شباب الهيئة وممثلين عن المؤسسات الحكومية والخاصة والإعلاميين، في محمية عجلون الطبيعية والأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة.

وأوضح منسق هيئة شباب كلنا الأردن فرع إربد سامر مراشدة، ان هذه الزيارة للمحمية والأكاديمية تأتي استكمالا لدورة أصدقاء البيئة التي عقدت في مقر هيئة شباب كلنا الأردن، وذلك بهدف اطلاع المشاركين على كيفية تصميم المكان وزيارة المناطق الخلابة في المحمية، واطلاعهم على واجبات الإدارة الملكية المنفذة من خلال التشبيك مع كافة مؤسسات المجتمع المدني وتوعية أطياف المجتمع بضرورة الحفاظ على البيئة من الاعتداءات المختلفة.
 
من جهته استعرض رئيس قسم إقليم الشمال لحماية البيئة الرائد عمر حماد، خلال الجولة، دور الأكاديمية في حماية حماية الطبيعة الوطنية مشيرا الى ان الأكاديمية تعد أول مركز متخصص في التدريب وبناء القدرات في حماية الطبيعة، وتقع على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع وتضم مجموعة كبيرة من الأشجار الحرجية والزهور البرية والطيور المختلفة، حيث تعمل الأكاديمية على الحفاظ على التنوع الحيوي والبيئي في المنطقة.
 
من جهته استعرض رئيس جمعية عجلون لحماية الطبيعة عثمان الطوالبة البرامج التي تنفذها الأكاديمية الملكية في مجالات التدريب والترفيه، والبرامج المختلفة التي تهدف الى خدمة البيئة وتعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين.
 
واشتملت الجولة على زيارة لدكان الطبيعة، وبيت الصابون وبيت البسكويت وهي مجموعة من المشاريع الاقتصادية الانتاجية الصغيرة والمدرة للدخل والتي تنفذها الأكاديمية بالتعاون مع المجتمع المحلي وبخاصة السيدات في المنطقة لتمكينه اقتصاديا.
 
وفي نهاية الجولة قام الرائد حماد والمقدم محمد النورسي من مرتبات الأمن العام بتخريج جميع أعضاء الوفد الذين شاركوا في دورة أصدقاء البيئة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد