توفير علاج للطالب الاردني القوابعة

mainThumb

22-03-2018 10:58 AM

السوسنة - عاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي الطالب عروة صفوان القوابعة الذي يدرس في الجامعة الأردنية ويرقد على سرير الشفاء في مستشفاها.

 
وكان الطويسي قد تواصل مع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب حول الموضوع الذي يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول العلاج المطلوب للطالب والذي قيل أنه غير مرخص في الأردن حيث أبلغ وزير الصحة وزير التعليم العالي انه تم تجاوز موضوع عدم ترخيص العلاج المذكور أعلاه وأن فريقاً طبياً متخصصاً يقيم الوضع المرضي للطالب وسيقدم قريباً تقريراً مفصلاً عن هذا الدواء وعلاقته بحالة المريض.
 
واشار الطويسي إلى أن الدواء في حالة اعتماده سيكلف اكثر من (625) الف دولار لأنه يستمر لمدة ستة أشهر من العلاج ،مبيناً أن تقرير اللجنة الطبية سيعرض على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بذلك.
 
كما تم وضع النائب الأول لرئيس الوزراء جمال الصرايرة بصورة الوضع الصحي للطالب والإجراءات آنفة الذكر التي يتم اتخاذها.
 
واستمع الطويسي إلى إيجاز مفصل من مدير مستشفى الجامعة الدكتور عبد العزيز زيادات والأطباء المشرفين على الطالب عن حالته الصحية حتى الآن.
 
وقال الزيادات إن الدفعة الأولى من العلاج في طريقها إلى عمان وستصل خلال اليومين القادمين.
 
يذكر أن الطالب القوابعة يدرس هندسة ميكانيكية سنة ثالثة في الجامعة الاردنية، وقد اصيب قبل 4 أشهر بمرض نادر وعلاجه (treinten) غير موجود بالاردن (كابسول).


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد