طرح أقراص تخزين خارجية بمواصفات عسكرية ومقاومة للصدمات

mainThumb

22-03-2018 11:56 AM

السوسنة -  كشفت ترانسيند (Transcend)، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية، عن اثنين من أقراص التخزين الخارجية المحمولة ذات المواصفات العسكرية والمقاومة للصدمات وهما ستور جت  25M3G باللون الأخضر العسكري وستور جت 25M3S بلون الحديد الرمادي، وتعد المنتجات الجديدة أحدث إضافة إلى سلسلة أقراص التخزين الخارجية المحمولة M3 series ذات المواصفات العسكرية والمقاومة للصدمات. تتميز أقراص التخزين الجديدة بثلاث مراحل مختلفة مقاومة للصدمات ولكنها أخف من ناحية الوزن بنسبة 10 بالمائة وأنحف بنسبة 20 بالمائة من الموديلات السابقة لسلسلة M3 series. تأتي أقراص التخزين الجديدة بسعة تخزين تصل إلى 2 تيرا بايت، بواجهة استخدام USB 3.1 Gen1 وهو ما يوفر سرعة هائلة في نقل البيانات أسرع بـ 10 أضعاف من سرعة USB 2.0 في نقل البيانات.
 
 
 
حائز على جائزة الحماية من الصدمات.. أخف وأرفع..
 
يتميز كل من ستور جت 25M3G وستور جت 25M3S بإحتوائهما على نظام ثلاثي للحماية ضد الصدمات والحائز على جوائز الجودة. فأقراص التخزين مغلفة بإطار من السليكون المطاطي من الخارج كمرحلة أولى، ونظام تعليق مقاوم للصدمات من الداخل كمرحلة ثانية، ومغلف بتصفيح مقوى كمرحلة ثالثة للحماية من الصدمات. وقد تم اختبار نظام الحماية الثلاثي من الصدمات وفقا لمعايير الجيش الأمريكي (MIL-STD-810G 516.6) لضمان حماية البيانات بشكل كامل.
 
 
 
تأتي أقراص التخزين الجديدة أخف بما يقرب من 45 جرام وأنحف بحوالي 2.7 مم من الجيل السابق من الأقراص ستور جت 25M3، كما أنها مزودة كما ذكرنا بنظام الحماية الثلاثي من الصدمات، وهو ما يوفر المزيد من الراحلة وسهولة الحمل، مما يجعل ستور جت 25M3G وستور جت 25M3S الرفيق المثالي أثناء التنقل.
 
 
سرعة نقل إستثنائية وسعة تخزين فائقة عالية
تحت شعار "تمتع براحة البال"، قامت ترانسيند بطرح أقراص التخزين الجديدة ستور جت 25M3G و ستور جت 25M3S وذلك لتمتعهما بالسعة العالية والسرعة الإستثنائية في نقل البيانات، فاعتمادهما على واجهة استخدام USB 3.1 Gen1 يوفر سرعة فائقة في نقل البيانات تعادل 10 أضعاف سرعة USB 2.0 في نقل البيانات. أما سعة التخزين التي تصل إلى 2 تيرا بايت فتتيح تخزين 976 ألف صورة بحجم 2 ميجا بايت للصورة، و 488 ألف ملف موسيقى مدته أربع دقائق بجودة 128Kbps وملفات فيديو بجودة DVD حتى مدة 880 ساعة.
 
النسخ الاحتياطي وإعادة التوصيل بضغطة واحدة
تحتوي أقراص التخزين ستور جت 25M3G و ستور جت 25M3S على زر متعدد المهام يمكّن المستخدم من إجراء النسخ الاحتياطي للبيانات بمجرد ضغطة واحدة فقط، وعلى عكس معظم أقراص التخزين المحمولة، فإن ضبط الإعدادات الخاصة بالنسخ الاحتياطي يتم في أول مرة فقط، ولا يضطر المستخدم إلى ضبطها في كل مرة يقوم فيها بعمل النسخ الإحتياطي. وبالإضافة إلى ميزته السابقة، يعمل الزر أيضا كزر إعادة توصيل، بحيث يعيد اتصال القرص بجهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى فصله عن الجهاز وإعادة تركيبه من جديد.
 
برامج حصرية لإدارة البيانات وإسترجاعها
وكقيمة مضافة لأقراص التخزين الجديدة، قامت ترانسيند بإضافة كل من برنامج إيليت Elite وبرنامج RecoveRx بشكل مجاني إلى القرص لإدارة البيانات واسترجاعها. برنامج إيليت Elite هو برنامج متطور طورته شركة ترانسيند للعمل مع أنظمة ويندوز وماك. يتميز بواجهة استخدام سهلة تساعد المستخدم على إدارة البيانات بشكل متناغم. فالبرنامج يتيح عمل النسخ الإحتياطية من البيانات أو تشفيرها عن طريق تقنية التشفير (256-bit AES) أو نسخ الملفات الإحتياطية من الـسحاب. أما برنامج RecoveRx فيمكنه استعادة أي ملف رقمي في حالة تم حذفه بالخطأ أو تلف البيانات. بالإضافة إلى ما سبق يتيح RecoveRx إعادة ضبط كروت الذاكرة كما يدعم خصائص حماية البيانات، مما يجعله أداة فعالة في التعامل مع كافة كروت الذاكرة من ترانسيند.
 
 
تأتي أقراص التخزين ستور جت 25M3G و ستور جت 25M3S بسعة 1 تيرا بايت وسعة 2 تيرابايت على التوالي، وبضمان 3 سنوات من ترانسيند.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد