السودان .. الخارجية تدشن خدمة البريد الإلكتروني الرسمي لمنسوبيها

mainThumb

22-03-2018 01:54 PM

السوسنة - احتفلت وزارة الخارجية صباح الأربعاء، بتدشين خدمة البريد الإلكتروني الرسمي للوزارة، وذلك بتشريف السيد ابراهيم محمد عثمان الميرغني، وزير الدولة بوزارة الاتصالات، الدكتور عمر محمد صالح، الأمين العام لمجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة المركز القومي للمعلومات، السيد السفير عبد الغني النعيم عوض الكريم، وكيل وزارة الخارجية والمهندس محمد عبد الرحيم، مدير المركز القومي للمعلومات.

 وقال تعميم صحفي صادر عن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الوزير المفوض جعفر سومي توتو إن  مدير المركز القومي للمعلومات أشاد بالتطور التقني في وزارة الخارجية، مؤكداً دعم المركز لخطط وزارة الخارجية بشأن الحوسبة الشاملة، مشيراً إلى اطلاق بوابة السودان الالكترونية متضمنة 72 خدمة الكترونية متكاملة ومستقرة.
 
وأشار وكيل وزارة الخارجية  في كلمته إلى أن الاحتفال جزء من احتفال الدولة باليوم الوطني للمعلومات، مؤكداً أن التدشين خطوة في مسيرة مستمرة نحو الحوسبة الشاملة بالتعاون مع شركاء الإنجاز؛ وزارة المالية، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، المركز  القومي للمعلومات ومركز النيل للأبحات التقنية. كما أعلن سعادة الوكيل عن بداية العمل بنظام الربط الرقمي بين رئاسة الوزارة والبعثات اعتبارا من بداية شهر أبريل المقبل.
 
أما الأمين العام لمجلس الوزراء فقد أشاد بوزارة الخارجية مؤكداً أنها أعادت السودان لموقعه الطبيعي في محيطه وإقليمه،  مشيداً بالدور الكبير الذي قامت به الوزارة في الفترة الماضية، خاصة في الانفتاح على العالم. كما أشاد باهتمام الوزارة بمواكبة التقنيات الحديثة وتطبيقاتها.
 
من جانبه أكد وزير الدولة بوزارة الاتصالات في كلمته أن الإنجاز تحقق بهمة القائمين على التنفيذ في مركز معلومات وزارةالخارجية بشأن حوسبة العمل والحكومة الالكترونية والذي حقق تقدماً ملحوظاً في الفترة الماضية مشيداً بجهد منسوبي المركز وأدائهم المتميز. كما أشار إلى سبق الوزارة وريادتها في تطبيق تجربة البريد الرسمي الحكومي للعاملين حيث أشار إلى أنها تأتي في المرتبة الثالثة في تطبيق هذه التجربة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد