تخريج الفوج الاول للمستفيدين من البرنامج الاردني للتوظيف المهني

mainThumb

22-03-2018 04:16 PM

السوسنة - احتفلت مؤسسة التعليم لاجل التوظيف الاردنية بتخريج الفوج الاول من الطلبة المستفيدين من البرنامج الاردني للتوظيف المهني الذي تركز على علوم السياحة والفندقة في محافظة العقبة.

ورعى الحفل مفوض الاستثمار في مفوضية سلطة العقبة الاقتصادية شرحبيل ماضي، الذي اكد في كلمه له قال فيها، ان التركيز على الجانب المهني والحرفي، لا سميا في قطاعات الفندقة والسياحة له اهمية كبيرة في رفد سوق العمل الاردني بالطاقات الشبابية من اجل الحد من معدلات البطالة بين الشباب خاصة في هذا القطاع.

واشار ماضي الى ان العقبة يتوفر بها العديد من فرص التوظيف في قطاعات السياحة والفندقية وتتطلب دوما رفد هذا القطاع بالطاقات الشبابية المدربة.

من جهتها قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم لاجل التوظيف غدير خفش، أن المؤسسة قامت بتدريب 6653 شاب وفتاة منذ تأسيسها موفرة وظائف لـ 82.2 % من الشباب الخريجين، واستطاع 71 % منهم بالاحتفاظ بوظيفتهم بعد 6 أشهر تقريبا، بمساعدة برامج دعم ومتابعة خاصة للخريجين وبتأسيس شبكة خريجين ناشطة.

واضافت ان المؤسسة تعمل دوما على متابعة الطلبة الخريجين بعد انتهاء التدريب، وتتواصل بشكل دائم مع ارباب العمل وتحرص على توفير كل ظروف العمل الملائمة لهؤلاء الطلبة من خلال توفير رواتب مناسبة وبيئة عملية كريمة.

ويأتي هذا البرنامج ضمن اهداف مؤسسة التعليم لأجل التوظيف للحد من البطالة بين الشباب وتوفير فرصة تدريب حسب احتياجات سوق العمل والمساعدة في ايجاد وظائف للشباب من اجل بناء مستقبل أكثر إشراقا لهم، واستكمال للبرنامج التدريبي الذي اطلقته المؤسسة بالشراكة مع منظمة (دروسوس) للحد من البطالة بين الشباب وتخفيف الفقر في كل من الكرك ومعان والعقبة.

ويستهدف البرنامج تدريب 420 شباب وشابة من العاطلين عن العمل في المناطق الاقل حظا في جميع المحافظات لثلاثة قطاعات هي: الضيافة والمطاعم، صناعة الملابس، وميكانيكا السيارات، بالإضافة الى التدريب على مهارات الحياة الشخصية وبرامج التدريب المهني التي تلبي احتياجاتهم.

ويهدف البرنامج بشكل عام الى تزويد الشباب بفرص عمل مدرة للدخل من خلال التوظيف او الاعمال الحرة، والمساهمة في تعزيز التغيير الإيجابي للاتجهات واحترام الذات لدى المستفيدين من الشباب مع مرور الوقت.

كما يسعى الى تزويد 170 من الشباب بالتدريب الوظيفي في السوق أو فرص العمل الحر في قطاع الضيافة والسياحة المتنامي، كما سيعمل على توفير 210 فرصة تدريبة للنساء على تطوير صناعة الملابس الجاهزة في محافظات الشمال والوسط مع إمكانية الوصول إلى الوظائف والدخل المستدام من خلال.

وتعمل المؤسسة على تنفيذ البرامج التدريبية تلبية لطلب القطاع الخاص وبالتالي لملئ فجوة المهارات التي يتطلبها سوق العمل التي توجد بين الخريجين من الجامعات الاردنية, المدارس والمعاهد.

ويتم تنفيذ رؤية المؤسسة من خلال تطوير وتنفيذ برامج تعليمية تدريبية عالية الجودة تستهدف الشباب والشابات  لتحسين المهارات التي يطلبها سوق العمل الأردني كما وتعمل على التدريب على مهارات متخصصة في القطاعات المختلفة لتجعل الشاب الأردني يُقبل على السوق المحلي ولتأمينهم بفرص العمل والنجاح فيه ولتحقيق مستوى أعلى من المعيشة.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد