بحث سبل التعاون بين وزارتي الثقافة والشباب

mainThumb

22-03-2018 05:18 PM

السوسنة – بحث أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري الخميس لدى استقباله أمين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي آفاق التعاون ما بين وزارة الثقافة ووزارة الشباب في عدد من المشروعات ومنها مشروع الثقافة المجتمعية عبر الاستفادة من الامكانيات المتوفرة لدي الجانبين ولا سيما في المحافظات.
 
واشار البراري الى أهمية التشبيك بين الجهات المختلفة من أجل تحويل الأفكار المشتركة الى برامج على أرض الواقع، مبينا تجربة الوزارة في العمل مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة في دمج المنتج الثقافي بالمنتج السياحي والخروج بهذا المنتج الى المواقع السياحية للوصول الى الفئة المستهدفة من خلال هذه المواقع.
 
وقدم الدكتور النابلسي خلال الاجتماع الذي عقد في وزارة الثقافة إضاءات عن الاستراتيجية الوطنية للشباب التي يجري العمل عليها الان، ودور المؤسسات المختلفة في هذه الاستراتيجية، معتبرا ان علاقة الثقافة بالشباب علاقة تكاملية، لذا فان الوزارة تسعى للتعرف على اماكن تواجد الشباب او الهيئات التي تهتم بهم للتعرف على طبيعة البرامج المقدمة لهم في الميدان بشكل مباشر.
 
بدوره، عرض مستشار وزير الثقافة الدكتور احمد راشد للمشروعات المشتركة بين الجانبين ومنها مشروع الثقافة المجتمعية، ومشروع مكتبة الأسرة، ومكافحة التطرف، وغيرها من المشروعات، كما بين مدير الهيئات الثقافية غسان طنش ان 65 بالمئة من عمل الوزارة يتركز في المحافظات حيث تقيم الوزارة 25 مهرجانا سنويا فيها.
 
أما مدير شؤون المحافظات في الوزارة حنان دغمش فاشارت الى ان الوزارة عملت خلال الشهور الماضية على مشروع تلاقي الموجه للشباب في عدد من المحافظات منها: الزرقاء، والسلط، والمفرق وهناك فرصة للتعاون مع وزارة الشباب من خلال المراكز الشبابية في المحافظات الأخرى.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد