وفاة الاعلامي الدكتور موسى عمار

mainThumb

22-03-2018 07:17 PM

السوسنة - توفي مساء الخميس الاعلامي الدكتور موسى عمار عن عمر يناهز 73 عاما اثر صراع مع مرض عضال لم يمهله طويلا.

والاعلامي الراحل عمار الذي يعد أول من أدخل فن الدوبلاج البشري للبرامج والمسلسلات في العالم العربي، عمل في الحقل الإعلامي لحوالي 45 عاماً مارس فيها العمل التلفزيوني والإذاعي ولا سيما عام 1974 مع انطلاق برنامج البث المباشر الذي كان يتواصل مع قضايا المواطنين، والدوبلاج ومختلف صنوف اعمال الدراما ممثلا ومنتجا ومشرفا فنيا، كما اشتهر بصوته الاذاعي المميز الذي له وقعٌ بارز على الأُذن وعلق على برامج وثائقية كثيرة.
 
وشارك عمار في عدد من الاعمال الدرامية هي؛ مسلسل "انا ودموعي" اخراج حسن ابو شعيرة عام 1975، بطولة الفنانتين المصرية ليلى طاهر واللبنانية نبيلة كرم، وساري الاسعد واديب الحافظ.
 
كما شارك في الاعمال الدرامية التلفزيونية (مسلسلات) "جلوة راكان" اخراج عروة زريقات عام 1983، وادى شخصية الراوي في "بيوت في مكة" ومن اخراج المخرج السوري علاء الدين كوكش بمشاركة عدد من نجوم الدراما الاردنيين والسوريين، و"الشرخ" اخراج فضل يانس بمشاركة عدد من النجوم الاردنيين والسوريين، وضيف شرف في "كلمة اخيرة" من اخراج خميس مجدلاوية بمشاركة عدد من النجوم الاردنيين والسوريين.
 
وشارك واشرف انتاجيا على العديد من اعمال الدوبلاج للعديد من افلام التحريك ومنها "مغامرات نيلز" عام 1980، و"فتاة المراعي كاتولي" 1984 و"الدببة الطيبون" 1985 و"بوليانا" 1986، و"سالي" 1989، وغيرها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد