الزبيب الأسود .. فوائد جمالية وصحية وجنسية مركزة

mainThumb

23-03-2018 11:38 AM

السوسنة - يتميز الزبيب الأسود بفوائد مذهلة، حيث يعد وجبة متكاملة بحد ذاته.

ويحتوي الزبيب الأسود على عناصر غذائية ذات قيمة عالية، إضافة لتميزه بفوائد جمالية وصحية وجنسية مركزة.

ويمكن تناول الزبيب الأسود لوحده، أو إدخاله للوصفات بمختلف أشكالها، سواءً كانت وجبات مالحة مثل الأرز أو حلوة مثل الكيك والمافن والفطائر ومع حبوب الإفطار.

وفي ما يلي بعض فوائد الزبيب الأسود:

فوائد الزبيب الأسود للحامل

يوفر الزبيب الأسود مجموعة ضخمة من الفوائد للحامل، على رأسها العناصر الغذائية الضرورية لسلامتها وسلامة الجنين وتغذيتهما في هذه المرحلة الحساسة، لذا، إن استطعتِ إدخال هذا النوع من الغذاء لطعامكِ خلال فترة الحمل، فقد أصبتِ كثيراً، لكن انتبهي في حال كنتِ مصابة بالسكري.

فوائد الزبيب الأسود للبشرة

قد لا تصدقي أن من بين فوائد الزبيب الجمالية ما يوازي الفيلر بأنواعه، لذا، إن أردتِ الحصول على بشرة نقية ممتلئة وصافية، فإن الزبيب الأسود هو خياركِ الأمثل، احرصي على تناوله على الريق؛ لتخليص جسمكِ، بما فيه البشرة، من الفضلات المتراكمة.

فوائد الزبيب الأسود للجنس

يعمل الزبيب الأسود على مدّ الجسم بطاقة عالية جداً، ما يجعل الجنس على كفاءة عالية عند تناول هذا النوع من الطعام، لذا، إن كنت من الحريصين على طاقة عالية في الجنس، فإن الزبيب الأسود خيار مثالي.

فوائد الزبيب الأسود لفقر الدم

يعدّ الزبيب الأسود منجماً غذائياً هاماً لمن يعانين من فقر الدم؛ لما يتمتع به من عناصر غذائية قادرة على تعويض الجسم ومدّه بما يلزمه من مواد وعناصر تسهم في تقوية عوده من جديد وتسهم في تقوية الدم الضعيف، كما أن تناوله خلال فترة الدورة الشهرية يعوّض الجسم عن مفقوداته من عناصر.

فوائد الزبيب الأسود المجفف

للزبيب الأسود فوائده الجمّة في ما يتعلق بصحة القلب والشرائيين، كما أنه مهم لتنقية الجسم من الفضلات، لذا، فإن تناوله يخلّص الجسم من الفضلات العالقة في الأمعاء، ويعالج الزبيب الأسود حالات عسر الطمث وحالات صعوبة التبوّل.

فوائد الزبيب الأسود على الريق

إن كنتِ ممن يعانين من الإمساك، فإن تناول الزبيب الأسود على الريق سواءً كان على شكل حبوب أو منقوعاً بالماء الدافئ (تناوليه في هذه الحالة مع الماء المنقوع به)، فإنكِ ستتخلصين من هذه المشكلة في فترة قياسية.

فوائد الزبيب الأسود للذاكرة

تناوُل حفنة من الزبيب الأسود يومياً يعمل على تقوية ذاكرتكِ؛ لما يتمتع به من عناصر هامة تنشّط من عمل الدماغ والأعصاب، لذا، اجعليهِ رفيقكِ الدائم في حال كنتِ تشتكين من ضعف الذاكرة.

فوائد الزبيب الأسود للأطفال

احرصي على تقديم الزبيب الأسود لطفلكِ كبديل عن التحلية الاصطناعية. قدّميه مع الجزر المبشور على سبيل المثال أو مع الشوفان وحبوب الإفطار، وأدخليه في المافن والكب كيك والفطائر، ويعمل الزبيب الأسود على تقوية جسد الطفل ومدّه بالطاقة اللازمة للحركة والدراسة والنشاط البدني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد