طقس خماسيني وزخات متفرقة من المطر

mainThumb

24-03-2018 08:38 AM

عمان - السوسنة - تنخفض درجات الحرارة تدريجيا نهار السبت، ويكون الانخفاض واضحا وملموسا مع ساعات العصر بحيث تقترب من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، بحسب موقع "طقس العرب".

وتسود ـحوال خماسينية حتى ساعات الظهر، وتكون الأجواء مُغبرّة، تتحوّل مع ساعات العصر إلى باردة في الجبال مع تراجع تدريجي في تركيز الغبار.

ويستمر ظهور كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطول زخات محلية خفيفة من المطر مع ساعات الظهيرة والعصر في مناطق متفرقة من المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً في الجبال ومناطق البادية، وفي خليج العقبة تكون جنوبية معتدلة السرعة، تتحول إلى شمالية نشطة السرعة عصرا، وحالة البحر متوسط الموج.

وحذر "طقس العرب" من تدني مدى الرؤية الأفقية مع ساعات الصباح والظهيرة بفعل تأثير الأحوال الجوية الخماسينية، وكذلك من حدوث مضاعفات صحية لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملموس وواضح وكبير على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة، مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة، وتظهر كميات من السُحب المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة.

ويوم غد الاحد تكون درجات الحرارة في سياق مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، وتسود صباحا أجواء باردة في عموم المناطق، تتحوّل لاحقاً إلى ربيعية لطيفة ومشمسة.

وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، تنشط في منطقة وادي عربة وإقليم العقبة حيث تثير الغبار والأتربة، وفي خليج العقبة تكون شمالية نشطة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.

وفي ساعات الليل يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مُقارنة بالليلة الماضية، مع بقاء الأجواء باردة في السهول، وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد