ترمب تردد قبل تعيين مستشاره الجديد بسبب شاربه الكثيف !

mainThumb

24-03-2018 11:20 AM

السوسنة - دأب الرئيس الامريكي دونالد ترمب على انتقاد كبار المسؤولين في إدارتته عبر مواقع التواصل ، وهذا أمر لا يخفى على أحد يتابع حساب الرئيس الامريكي عبر تويتر ، لكن أخفى انتقاده لمستشاره الجديد والذي كشفته  صحيفة  نيويوك تايمز الأمريكية ، نقلا عن مصادرها، حين نقلت الصحيفة  أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمتعض من شاربي مستشاره الجديد لشؤون الأمن القومي، جون بولتون.

 
وبحسب الصحيفة فقد كان شاربا بولتون الكبيران أحد أسباب تردد ترامب لدى نظره في تعيين مندوب واشنطن السابق لدى الأمم المتحدة بمنصبه الجديد
 
وكانت صحيفة   واشنطون بوست أوردت سابقا أن شاربي بولتون أثرا على قرار ترامب بعدم تعيينه وزيرا للخارجية.
 
من جهته قال مصدر لقناة سي ان ان التلفزيونية إن ترامب كان يريد دائما أن يصبح بولتون عضوا في فريقه المسؤول عن السياسة الخارجية لإدارته، لكن اعتبر أن شاربيه الكبيرين جدا "غير مناسبين" لمسؤول سياسي رفيع المستوى.
 
أما الآن فقال المصدر إن ترامب قد "يتجاهل حكم وشكل شاربي مستشاره الجديد.
 
وكان بولتون صرح سابقا بأنه لن يحلق شاربيه على الرغم من الانتقادات التي يواجهها بسببهما في وسائل الإعلام.
 
وأعلن الرئيس الأمريكي، أمس  الجمعة، تعيين جون بولتون مستشارا للأمن القومي خلفا لـ هربرت مكماستر.
 
وجاء هذا الإعلان بعد عشرة أيام من إقالة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون واختيار مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو ليحل محله.
 
وبرر البيت الأبيض ذهاب ماكماستر بضرورة "تجديد" الفريق المسؤول عن السياسة الخارجية في إدارة دونالد ترامب، على أبواب لقائه "التاريخي" مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.
 
ووفقا لوكالة نوفستي يُعرف بولتون بانتمائه إلى معسكر "الصقور" في مواقفه إزاء روسيا وكوريا الشمالية وإيران.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد