وزير التنمية تطلع على واقع الخدمات في مأدبا

mainThumb

24-03-2018 08:25 PM

السوسنة - زارت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف محافظة مأدبا السبت، حيث اطلعت على واقع حال الخدمات الاجتماعية المقدمة من قبل المعنيين في هذا القطاع.

وأوضحت لطوف أن جولتها التي رافقها فيها ممثلون عن مختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، جاءت بهدف الاطلاع على احتياجات محافظة مأدبا من المشاريع التنموية الاجتماعية واستقطاب الدعم لتلك المشاريع.
 
وأشادت بالمستوى الذي تتمتع به مراكز المجتمع المحلي والجمعيات التي زاتها واطلعت على واقع الخدمات التي تقدمها، مؤكدة أهمية النشاطات والخدمات التي تقدمها هذه المراكز والجمعيات للمجتمع المحلي.
 
وكانت لطوف قد بحثت لدى لقائها في دار المحافظة بنائب المحافظ محمد الرفايعة، سبل وآليات تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية لمختلف شرائح ابناء المحافظة ولا سيما الفقيرة منها.
 
وقالت إن شغلنا الشاغل في الوزارة حاليا هو الوقاية من المشكلات الاجتماعية من خلال برامج التنمية الأسرية والتوعية الوالدية وتعزيز الانتاجية والتدخل المبكر للأشخاص ذوي الإعاقة وغيرها من المشكلات الاخرى.
 
وبينت أن صندوق المعونة الوطنية يرعى فقط الفئات غير القادرة على العمل ويؤهل افراد الأسر المنتفعين من الصندوق في مجال التدريب المهني والتأهيلي.
 
وقالت ان موازنة الصندوق للعام الحالي بلغت 104 ملايين دينار وهو مستعد لتمويل مشاريع الجمعيات المجدية اقتصاديا واجتماعيا وفق اسس ومعايير شفافة.
 
وزارت لطوف مركز تنمية المجتمع المحلي جنوب مأدبا والتقت مديرته حربية قطيش بحضور النائبان محمد الرفايعة ونبيل غيشان حيث تجولت الوزيرة على مختلف مرافق المركز واطلعت على النشاطات التي يقدمها لخدمة المجتمع المحلي.
 
ورعت احتفال المركز بذكرى معركة الكرامة الخالدة وعيد الأم، حيث القى مدير التنمية الاجتماعية في مأدبا عمر الربطة كلمة استذكر فيها جهود الهاشميين في قيادة معركة الكرامة الخالدة التي تكللت بالنصر المؤز ورفع راية النصر عاليا.
 
ووزعت لطوف الهديا على أطفال المركز وافتتحت البازار الخيري الذي اقامه المركز بهذه المناسبة بمشاركة سيدات المجتمع المحلي اللواتي قدمن من انتاجهن مأكولات شعبية وغذائية واعمال التطريز والتريكو والخياطة وتنسيق الزهور والأواني وأعمال الفن والرسم والنوفوتيه والاكسسوارات وغيرها.
 
وزارت مركز الأمل للتربية الخاصة في منطقة صوفة التابع لجمعية صلاح الدين الخيرية، ورعت الاحتفال الذي نظمته الجمعية بذكرى معركة الكرامة الخالده ويوم الأم.
 
وألقى رئيس الجمعية فارس الجريري كلمة تحدث فيها عن مناسبة معركة الكرامة الخالدة ويوم الأم مستذكرا الانتصارات التي حققها الجيش الأردني في معركته ضد العدو واهمية الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة والغالية علينا جميعا."بترا"
 
والقى محمد ابوحشيش كلمة المجتمع المحلي استذكر فبها المعاني البطولية في معركة الكرامة الخالدة والانتصارات التي حققها الابطال في هذه المعركة.
 
كما القيت قصائد شعرية وفقرات فنية ورقصات ودبكات شعبيه قدمتها طالبات مدرسة الأميرة راية بنت الحسين وأطفال مركز الامل للتربية الخاصة تغنت بالقائد والوطن ويوم الأم.
 
ووزعت الوزيرة الهدايا على متلقي خدمات المركز النهاري التابع للجمعية والذي يرعى الأطفال ذوي الإعاقة، وقدمت الدروع التذكارية للقيادات المحلية والداعمين للجمعية اضافة إلى الدعم المقدم من قبل الوزارة.
 
كما زارت جمعية عبق النور للتنمية الاجتماعية ومركز البرامج النسائية في مخيم مأدبا، وقدمت المساعدات للجمعية بهدف تمكينها من القيام بأداء مهامها وواجباتها الاجتماعية وتحقيق اهدافها المنشودة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد