تركيا تفرض سيطرتها على كامل عفرين

mainThumb

25-03-2018 03:06 AM

السوسنة - سيطرت القوات التركية السبت، على كامل منطقة عفرين في شمال غرب سوريا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في الجيش التركي، إن الجيش وحلفاءه من المسلحين السوريين فرضوا سيطرتهم على منطقة عفرين بالكامل، في الوقت الذي عمد فيه عمال الإغاثة إلى توزيع الطعام على سكان المنطقة.

واجتاحت القوات التركية ومسلحون سوريون مدينة عفرين الرئيسية الأحد الماضي، بعد حملة استمرت 8 أسابيع لطرد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية.

وأبلغ مصدر عسكري "رويترز"، بأنه تم الاستيلاء على القرى الأخيرة المتبقية وفرض السيطرة عليها خلال الليل.

وقال المصدر "تم تحقيق السيطرة الكاملة في منطقة عفرين وعمليات البحث مستمرة بحيث يتمكن السكان المحليون من العودة بأمان إلى منازلهم".

واصطف الناس في عفرين للحصول على الطعام الساخن الذي يوزعه الهلال الأحمر التركي، في الوقت الذي جاب فيه الجنود الأتراك الشوارع بالعربات المدرعة ودوريات الأمن.

وقال رئيس الهلال الأحمر التركي كريم كينيك في تصريحات لرويترز "نحاول إعادة الحياة إلى طبيعتها في الأجلين القصير والمتوسط هنا... مطابخنا المتنقلة هنا وأطقمنا في القرى".

وتابع "نريد أن تصبح كل الأمور على ما يرام. نريد من نسائنا وأطفالنا العودة. إنهم لم يكونوا يستطيعون العودة إلى وطنهم".

ورفض الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الانتقادات الموجهة لحملة بلاده في عفرين خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة، بحسب مصدر في الرئاسة التركية.

ومن بين حلفاء تركيا الغربيين، كانت فرنسا واحدة من أبرز منتقدي العملية العسكرية التركية إذ قال وزير خارجيتها إن المخاوف المتعلقة بشأن أمن حدود تركيا لا تبرر الغزو.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد