الصفدي: موقف الأردن ثابت من مغربية الصحراء

mainThumb

28-03-2018 02:40 PM

عمان – السوسنة –  أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي على موقف الاردن الثابت في مغربية الصحراء وضرورة دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بما ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية. 
 
وأضاف الصفدي خلال لقائه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة الأربعاء بأن القيادتين ترعيان بكل حرص ومحبة ارثا من العمل المشترك مبنية على العلاقة التاريخية والأخوية المتجذرة بين الأردن والمغرب.
 
وأوضح الصفدي أن الأردن والمغرب يتحدثان لغة واحدة في الشؤون السياسية، تبدأ من منطلقات واحدة، لافتا إلى أنه في الأيام القليلة المقبلة سيضع فريقان مختصان أهدافا وآليات تنفيذية في الجانب الإقتصادي للمدى البعيد.
 
وأوضح الصفدي أنه ناقش مع نظيره المغربي القضية الفلسطينية، وأن الحل العادل يكمن بإقامة الدولة على أساس حل الدولتين وعاصمتها القدس الشرقية.
 
بدوره قال بوريطة بأن "سُنة التشاور بين المغرب والأردن هي سنة متجذّرة حول جميع القضايا الإقليمية، نحن على بُعد أيام من القمة العربية وحضرت إلى عمان للتشاور حول أجندة هذه القمة وأولوياتها والتنسيق لخدمة القضايا العربية الخارجية الأردنية". 
 
وأضاف بوريطة بأن الظروف اليوم هي ظروف صعبة ولكن المغرب والأردن لهما دور ومصداقية ولهما صوت مسموع، انطلاقهم الاعتدال والعمل بمصداقية". 
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد