مشاريع لتطوير المعالم السياحية في الكورة

mainThumb

02-04-2018 02:28 AM

السوسنة - قالت مديرة السياحة في محافظة اربد الدكتورة مشاعل خصاونة ان الوزارة ستنفذ قريبا عددا من المشروعات السياحية التي من شأنها خدمة المتنزهين والسياح وتطوير المنتج السياحي المحلي.

وأكدت الاحد، اهتمام وزارة السياحة بالمعالم السياحية في لواء الكورة وسعيها لتطوير وتنشيط الحركة السياحية في اللواء وتوفير ما امكن من خدمات تزيد من اقبال المتنزهين والسياح على المنطقة والاقامة فيها أطول وقت ممكن وصولا الى منتج سياحي أفضل.
 
وأضافت ان أبرز تلك المشاريع يتمثل في تطوير البنى التحتية لخمسة مواقع سياحية في لواء الكورة وهناك خطوات عملية بوشر بها ومنها البحث عن موقع في وادي الريان لاستملاكه كمواقف للسيارات بدلا من دخول المركبات الى الوادي عبر طريق ضيق والتخلص من الارباك الى جانب استملاك موقع اخر بالقرب من طاحونة عودة الحجرية التي اعادت دائرة الاثار العامة ترميمها وبالتالي اعادة احيائها لاستخدامها كمرافق صحية واكشاك وذلك بالتشارك مع بلدية برقش.
 
واضافت ان مغارة الظهر في برقش ذات الصواعد والنوازل الكلسية التي تشكلت عبر ملايين السنين تكتسب هي الاخرى اهمية كبيرة في الوزارة التي وفرت لها في فترة سابقة حراسة لمنع التعدي عليها، حيث ستشهد أعمالا تأهيلية بالتعاون مع فريق هندسي من جامعة العلوم والتكنولوجيا. وقالت الدكتورة خصاونة إن المعالم المذكورة الى جانب كهف السيد المسيح عليه السلام قد حددت ضمن مسار برقش السياحي، وهي معالم تتنوع بين الطبيعية والدينية والتراثية والاقتصادية، مبينة أن المديرية زودت جمعية كهف السيد المسيح الخيرية مؤخرا بكرفان خدماتي وهي تعمل جاهدة لتحسين الطريق الموصل الى الكهف وتشغيل المرافق الصحية في موقع الكهف ببلدة بيت إيدس والعمل على تفعيلها."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد