عجلون: المسارات السياحية تساهم بزيادة اقبال الزوار

mainThumb

06-04-2018 02:31 PM

 تشهد محافظة عجلون نهاية كل اسبوع، ايام العطل، حركة تنزه سياحية نشطة منذ بداية فصل الربيع نظرا لما تزخر به من مقومات ومواقع سياحية وتاريخية ودينية.

 
هذه المقومات التي تحظى بها، وخصوصا اماكن الاودية والشلالات والمناطق الحرجية، يجعلها نقطة جذب للسياح والمصطافين سواء من داخل المحافظة أو خارجها.
 
عدد من المهتمين بالشان السياحي والبيئي والمتنزهين أكدوا اهمية الحفاظ على نظافة هذه الاماكن الحيوية وإيلاء المنطقة عناية كبيرة وأهمية خاصة وتوفير الخدمات الضرورية للزوار.
 
عضو جمعية البيئة الأردنية الدكتور ايلي الربضي، دعا الى اعطاء الأماكن السياحية أولوية من قبل الجهات المعنية وخصوصا فيما يتعلق بإدامة النظافة وجذب الاستثمارات السياحية وتقديم خدمات البنى التحتية التي تساهم في تنشيط الحركة السياحية.
 
ودعا مواطنون الى المزيد من الاهتمام بالمسارات السياحية التي نجحت في تشجيع السياحة الداخلية والخارجية من ابرزها مسار راسون السياحي حيث كان اكبر محرك لتنمية البلدة سياحيا واقتصاديا اصبحت المنطقة بموجبه تشهد حراكا سياحيا من خلال الوفود والافواج السياحية التي تزور المنطقة من داخل الاردن وخارجه للتمتع بمناطقها ومنتجعاتها.
 
وقال مدير سياحة محافظة عجلون محمد الديك ان المديرية أعدت استراتيجية سياحية بهدف تنشيط السياحة الداخلية والخارجية وتشجيع الاستثمارات الاقتصادية منها انشاء 19 مطعماً سياحياً واستثمارات جديدة في مجال الشقق الفندقية في مناطق عنجرة وعبين وعجلون وتنفيذ مشروع سياحي في منطقة سوس راسون بمساحة 200 دونم.
 
وأوضح ان المديرية بدأت بتنفيذ خطتها لتطوير وتأهيل عدد من المواقع السياحية في المحافظة منها مركز الزوار وبوابة مسار الجب بكلفة 120 الف دينار وبيوت الضيافة والايواء وتركيب لوحات ارشادية جديدة على مداخل المحافظة التي يمر بها السائح من خلال المسارات بالإضافة الى تطوير الضيافة الايواء للمسارات السياحية لإطالة فترة اقامة السائح، وتخصيص 55 الف دينار لاعادة تاهيل بيوت الضيافة للقرى والتجمعات في منطقة عرجان.
 
واشار الى انه تم استبدال وحدات الانارة للطرق السياحية بوحدات توفير الطاقة داخل قلعة عجلون ومحيطها منوها الى خطة لتطوير وتدريب المجتمعات المحلية التي تمر بها المسارات السياحية السبعة في المحافظة وتدريب طلبة قسم السياحة في كلية عجلون الجامعية بكيفية الترويج للمناطق السياحية.
 
واشار الديك الى انه سيتم تنفيذ برامج ولقاءات مع المجتمع المحلي والبلديات بالإضافة الى برامج التوعية بالمدارس والمهتمين بالشأن السياحي من خلال التدريب على الترويج بالمنتج السياحي المحلي واهمية المواقع السياحية مبينا ان نسبة الاشغال منذ بداية الربيع وصلت الى 95 % للتمتع بالطقس والاجواء الربيعية الملائمة للتنزه.
 
--(بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد