حركة سياحية نشطة في البحر الميت

mainThumb

08-04-2018 02:18 PM

السوسنة - شهدت السياحية في منطقة البحر الميت حركة نشطة هذه الأيام، ما زاد نسبة اشغال الفنادق والمنتجعات في المنطقة.

 
وقال عاملون في الفنادق السياحية بالبحر الميت  ان نسب الإشغال في فنادق منطقة البحر الميت ارتفعت بشكل ملحوظ، متوقعين ارتفاع الحجوزات الفندقية محليا واجنبيا .
 
من جهته قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات أن هذه المؤشرات الايجابية تدعم محرك الإقتصاد الأردني وتسهم بجذب إيراد جديد للخزينة من خلال هذا النوع من السياحة .
 
وأوضح عربيات أن الخطة الإستراتيجية للهيئة غير تقليدية في جذب السياح، فعندما تكلمنا أن الأردن يزخر بمواقع سياحية وتجارب سياحية متنوعة، وعندما يسألوني في الخارج بماذا تشتهروا، طبعاً هناك دول تقول تاريخ وآثار، ودول أُخرى تقول بالطعام، وغيرها تقول بالسياحة الدينية، وأنا أقول: في الأردن نمتلك كل هذا، وعندنا كل شيء. فدولة مثل الأردن عبارة عن قارة مصغرة. يوجد سياحة المغامرة وتنوُّع كبير فيها، وعندنا السياحة الدينية، والسياحة العلاجية والطبية، وسياحة الآثار، وسياحة المؤتمرات.
 
وأشار الى ان أن الترويج للسياحة تغيَّر عنما كان قديماً، و90 بالمئة من الناس يتابعون الفيسبوك، والسوشيال ميديا، وقديماً كنت تعلن للفئة المستهدفة وغير المستهدفة، والآن نحن نعمل بطريقة التسويق من خلال جوجل أو ترب ادفايزر أو الفيسبوك الذي يُعطينا بالضبط من هم الناس الذين يبحثون عن السياحة الدينية، البرازيل، كولومبيا، الأرجنتين، المكسيك، أميركا، بولندا، اسبانيا، نيجيريا، الفلبين، وروسيا، هؤلاء أكثر أُناس يُسافرون لغاية السياحة الدينية.
 
وأكد عربيّات أن كل المشاركات التي تقوم بها الهيئة في المعارض الدولية تعرض خلالها المنتج السياحي بمختلف اشكاله وانواعه مبينا ان لتلك المشاركات تاثيرا مباشرا على حركة السياح القادمين إلى المملكة.
 
وأشار عربيّات إلى أن الهيئة تبذل جهدا مضاعفا لتحقيق أرقام قياسية لإعداد السياح خلال العام الحالي، حيث سيشهد هذا العام جملة من المشاركات في المعارض بدول اجنبية وأوروبية وعربية. بترا
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد