العقبة .. توجه لإعفاء المطاعم من 50 % على فاتورة الكهرباء

mainThumb

11-04-2018 08:04 PM

السوسنة - كشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ناصر الشريدة، ان السلطة ستخاطب الجهات ذات العلاقة لتطبيق تعرفة الفنادق على الكهرباء والتي تصل الى الاعفاء من 50 % من الفاتورة الشهرية للمطاعم التي يتم تصنيفها.

جاء ذلك خلال احتفال السلطة، الاربعاء، بالمطاعم التي اعتمدتها سياحيا، وعددها 21 مطعما.

وأكد رئيس السلطة، ناصر الشريدة، لدى رعايته حفل تكريم، أهمية تصنيف المطاعم بمختلف الفئات وذلك لتكون العقبة على خارطة السياحة العالمية في هذا المجال نظرا لاهميته بالنسبة للزائر والسائح.
 
وقال ان العقبة تتميز بنوعية الطعام الذي تقدمه وتحظى بتنافسية عالمية بذلك، منوها الى ضرورة الارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة والتركيز على الجودة والنوعية خصوصا في ظل ارتفاع تكاليف المصاريف الجارية بالنسبة لاصحاب المطاعم.
  
وشدد على ضرورة احلال العمالة الاردنية مكان العمالة الوافدة واستعداد السلطه لدفع 150 دينارا لكل عامل اردني يتم تدريبه في مطاعم العقبة لمدة 6 شهور بهدف تشجيع الشباب على العمل بهذا القطاع الهام وتجاوز مشكلة قلة العمالة والتي يشتكي منها اصاب المطاعم.
 
من جانبة قال مفوض الاستثمار والسياحة في السلطة شرحبيل ماضي ان السلطة وقعت مذكرة تفاهم في العام 2013 مع جمعية المطاعم تقوم السلطة بموجبها بتصنيف المطاعم في العقبة وذلك لمواكبة التطور العالمي في هذا القطاع.
 
واوضح ان شروط التصنيف تعتمد على عدة اسس، منها: المبنى والتجهيزات واجراءات الامان والحريق والنظافة الصحية وخدمة الزبون وتجربة الوجبة والكلفة وكفاءة الادارة والموظفين.
 
ونوه الى ان السلطة تقوم وبشكل مستمر بعقد دورات لادارات وموظفي المطاعم في العقبة بهدف تطوير خبراتهم واكسابهم الخبرات اللازمة في اساليب الخدمة والية التقديم واطلاعهم على المستجدات في هذا المجال.
 
وبين ان المطاعم التي تم تصنيفها سيتم ادراجها على خطة مديرية السياحة في السلطة والترويج لها.
 
وفي ختام الحفل وزع رئيس السلطة لوحات التصنيف المعتمدة حسب الفئات، على مدراء المطاعم التي تم تصنيفها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد