FBI : ترمب غير مؤهل أخلاقيا ليكون رئيسا

FBI : ترمب غير مؤهل أخلاقيا ليكون رئيسا

السوسنة - قال المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) جيمس كومي أن دونالد ترمب "غير مؤهل أخلاقيا ليكون رئيسا للولايات المتحدة".

 
وقال كومي في مقابلة مع تلفزيون (إيه بي سي( "لا أصدّق تلك القصص التي تقول إن (ترمب) قد يكون غير مؤهل عقليا أو انه في مراحل مبكرة من الخرف، أعتقد انه غير مؤهل من الناحية الأخلاقية ليكون رئيسا".
 
وشدد على ضرورة أن يُجسّد رئيس الولايات المتحدة الاحترام ويتقيّد بالقيم وأهمها الصدق، مضيفا "هذا الرئيس غير قادر على فعل ذلك".
 
وكان ترمب قد عبّر الجمعة عن غضبه الشديد حيال كومي الذي نشر للتو كتابا وصف فيه الرئيس الاميركي بأنه رجل قاس بلا رادع اخلاقي ولا يهمه سوى نفسه.
 
وفي تغريدتين، صبّ ترمب جام غضبه على كومي الذي اقاله في ايار2017، وكتب "الجميع في واشنطن كانوا يعتقدون أنه يجب اقالته بسبب ادائه السيئ، إلى أن تمت اقالته فعليا"، مؤكدا أنه "شرف كبير لي انني قمت باقالة كومي".
 
وتقع مذكرات كومي في 300 صفحة بعنوان "ولاء أكبر: الحقيقة والأكاذيب والزعامة"، تستعيد السنوات العشرين من حياته المهنية بصفته مدعيا عاما لنيويورك ثم مساعدا لوزير العدل في حكومة جورج بوش الابن ومديرا لمكتب التحقيقات الفدرالي بين عامي 2013 و2017 الى ان تمت اقالته.