أبو كركي يفتتح الأسبوع العلمي بجامعة الحسين بن طلال

أبو كركي يفتتح الأسبوع العلمي بجامعة الحسين بن طلال

السوسنة - افتتح الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال، الأسبوع العلمي لكلية العلوم في الجامعة، والذي أقيم في مختبرات الكلية، وبحضور مستشار الرئيس للشؤون الأكاديمة، وعميد كلية العلوم.

وتجول الدكتور أبو كركي في أرجاء الكلية، ووقف على تجارب علمية قام بها طلبة الكلية، بيّنت المستوى العلمي العالي الذي وصلوا اليه، كما أبدى إعجابه بالمستوى العالي لتنظيم الأسبوع العلمي.

وبيّن الدكتور فراس الفقيه عميد كلية العلوم، أن أقسام كلية العلوم المشاركة وهي الرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، والعلوم الحياتية، أقامت أيام علمية لطلبة المدارس وفي مختلف مناطق المحافظة، وعلى مدار السنوات الماضية، وهذا الأسبوع العلمي، قد جاء لإحياء فكرة قدوم الطلبة للجامعة والإختلاط بالجو العام فيها وتشجيعهم على العلم.

بدوها قالت الدكتورة شيرين الصرايرة نائب عميد كلية العلوم، أن تنظيم الأسبوع العلمي جاء لإطلاع طلبة المدارس وطلبة الجامعة على التجارب العلمية التي تحاكي التجارب التي يتم دراستها في المناهج، الأمر الذي سيؤدي إلى إيصال المعلومة وبشكل كامل الى أذهان الطلبة.

وقال الآنسة ميسون الرواضية مشرفة مختبر الفيزياء إحدى منظمي الأسبوع، أن تظافر جهود جميع العاملين في مختلف أقسام كلية العلوم في إقامة هذا النشاط، جاء ليظهر المكانة العلمية الرفيعة لجامعة الحسين بن طلال، ويبين التقدم العلمي الذي وصلت اليه.

وحضر إفتتاح الأسبوع العلمي والذي يستمر لأربعة أيام، جمعٌ من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعة، وطلبة المدارس من مختلف مناطق المحافظة.