فلسطين النيابية تدعو حركتي فتح وحماس للتصالح

mainThumb

16-04-2018 06:37 PM

السوسنة - وجهت لجنة فلسطين النيابية رسالة إلى حركتي فتح والمقاومة الإسلامية "حماس"، باسم أطفال فلسطين للتصالح وتعظيم المشترك وتجاوز المختلف.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة الاثنين برئاسة النائب المحامي يحيى السعود، رئيس جامعة القدس الدكتور عماد ابو كشك وعضو مجلس امناء الجامعة منيب المصري.
 
وقال السعود إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لم يألو جهدا في الدفاع عن القدس والمقدسات في كافة المحافل الاقليمية والدولية فهي القضية المحورية، لافتا إلى أن الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني هما الأقرب إلى بعضهما ما يعزز تماسكهما ووحدة موقفهما لمواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة.
 
وأضاف ان كل إمكانيات مجلس النواب متاحة للأخوة في القدس وخاصة جامعة القدس، داعيا إلى دعم صندوق الطالب الفقير لتعزيز صمود الاهل في فلسطين.
 
من جهته، ثمن المصري دور جلالة الملك عبدالله الثاني لمواقفه المشرفة تجاه القدس، وانها دليل لأهمية القضية في ذهن جلالته، وهو موقف يعطي دعما للمقدسيين بأن يبقوا مرابطين حول القدس رغم المؤامرات والقرارات التي تحاول تغيير مكانته.
 
وأضاف أن لجنة فلسطين لها دور كبير في التأثير على البرلمانات العربية بجعل قضية فلسطين حية في البرلمانات العربية رغم الضغوط التي تمارس بشأن القدس.
 
وقال ان الشعب الفلسطيني يلتف حول الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية لأنها الضمانة للمحافظة على القدس ولن يقبل بديلا عنها مهما كان.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد