توزيع مخصصات الدعم الحكومي السنوي على لجان المخيمات

mainThumb

16-04-2018 06:55 PM

السوسنة - وزع مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين ابو عواد مخصصات الدعم الحكومي السنوي على لجان خدمات المخيمات، بواقع 950 الف دينار والاندية الرياضية الشبابية البالغة 100 الف دينار.

وقال ابو عواد انه تم توزيع هذه المبالغ على 13 مخيما حسب احتياجات كل مخيم من مشاريع ادامة البنى التحتية في هذه المخيمات، بما يحافظ على استمرار تقديم الخدمات لابناء المخيمات، كما ان مخصصات الاندية الشبابية التي جاءت بمكرمة ملكية تسهم بدعم نشاطات وبرامج هذه الاندية ما يساعدها باستقطاب الشباب ورعايتهم وبناء قدراتهم واستغلال طاقاتهم في المجتمع.
 
واضاف ان توزيع هذه المخصصات يجسد حرص الحكومة على تحسين الاحوال المعيشية وتقديم خدمة نوعية لسكان المخيمات بما يكفل سبل الحياة الكريمة لقاطنيها.
 
واشار الى انه اضافة لهذا الدعم هناك مشاريع اخرى يتم تنفيذها في المخيمات من خلال المكارم الملكية المختلفة والتي شملت كافة القطاعات التعليمية والصحية والبنية التحتية وتأهيل مساكن الاسر الفقيرة الاندية الشبابية والثقافية، فضلا عن المساعدات العينية والنقدية للاسر المحتاجة في كافة المخيمات وكذلك المشاريع المشتركة مع وزارة التخطيط والجهات الدولية المانحة.
 
وقال رئيس لجنة خدمات مخيم البقعة الدكتور وليد عبد الرحمن ان هذه المخصصات تؤكد حرص الحكومة على تحسين اوضاع المخيمات وتنفيذ المشاريع التي تعود بالنفع على ابناء المخيمات اضافة الى المكارم الملكية السامية والتي كان لها دور بارز بتطوير وتحسين المخيمات التي تعود على قاطنيه بالنفع.
 
رئيس نادي الكرمل الرياضي ركان محمود، قال ان الحكومة الاردنية دأبت عبر دائرة الشؤون الفلسطينية وبشكل سنوي على تقديم دعم الاندية الشبابية في المخيمات كتعويض عن عدم تقديم رأس مال لها حسب الانظمة والقوانين.
 
واضاف ان هذا الدعم يساعد بتصريف بعض الامور التي تعاني منها الاندية التي لها باع طويل في رفد الحركة الرياضية والمنتخبات الوطنية والعسكرية بخيرة اللاعبين في كافة الالعاب، اضافة الى رعايتها لقطاعي الاطفال والشباب.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد