السودان : تشكيل 20 لجنة للحوار مع القوى السياسية في البلاد

mainThumb

19-04-2018 11:12 AM

السوسنة -  أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، عن تشكيل 20 لجنة، للحوار والاتصال مع القوى السياسية والشخصيات القومية. 

وقال رئيس القطاع السياسي للحزب الدكتور عبد الرحمن الخضر، في تصريحات صحفية عقب اجتماع قيادات القطاع بنائب رئيس الحزب مساعد رئيس الجمهورية الدكتور فيصل حسن إبراهيم، مساء اليوم الأربعاء، إن الحزب أكمل ترتيباته السياسية لبرنامج استكمال الحوار في مرحلته الثانية .
 
وأضاف أن نائب رئيس الحزب وقع على جملة من القرارات بتكليف عدد كبير من قيادات الحزب بالشروع في الحوار، مؤكدا أنه سيكون حوارا مفتوحا مع كل الجهات والأفراد الفاعلين في الساحة السياسية والفكرية .
 
ونوه الخضر، إلى أن حزبه سيقود حوارا خاصا مع أحزاب الحوار الوطني لاستكمال ماتبقى من إنفاذ قضايا الحوار الوطني خاصة مسألة الدستور وقانون الأحزاب والانتخابات القادمة .
 
ومن جانبه، قال الأمين السياسي للحزب الدكتور عمر باسان، إن الحوار سيشمل جميع القوى السياسية دون استثناء لأي مجموعة، للوصول لأرضية مشتركة حول ما يشغل الساحة السياسية وخاصة الدستور، باعتبار أنها من أهم القضايا التي تحدث عنها الحوار الوطني في مرحلته الأولى. 
 
وأوضح باسان، أن اللجان ستبدأ عملها في الأسبوع المقبل، وستكون الأمانة السياسية هي الجهة المعنية بمتابعة كافة ما ستصل إليه، مؤكدا حرص المؤتمر الوطني على الوصول لاتفاق سياسي يعزز مسيرة الوفاق السياسي والسلام الذي انتظم أنحاء في السودان.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد