جنوب السودان .. تجدد الإشتباكات بين القوات الحكومية والمعارضة

mainThumb

19-04-2018 06:38 PM

السوسنة - قالت إذاعة تمازج بجنوب السودان، إن الاشتباكات المسلحة تجددت صباح الخميس بين قوات الحكومة والمعارضة المسلحة بقيادة رياك مشار حول لوري، غرب العاصمة جوبا.

ونقلت إذاعة تمازج عن قائد المتمردين في الفرقة الثانية، اللواء بنجامين قوري قبريال قرنق، قوله إن القوات الحكومية هاجمت مواقعهم الدفاعية في منطقتي "وولو لييت" و"ولوكي اورو" واستولت عليها، على بعد حوالي 4 كيلومترات من لوري.

وأضاف قابريال "الحكومة هاجمت معسكراتنا في منطقتي "وولو ليت" و"لوكي اورو" وتقاتلنا من الساعة الخامسة والنصف حتى الساعة التاسعة والنصف صباحاً وهم الآن استولوا على هذه المناطق".

واكد مقتل جندي وإصابة 3 أخرين بجروح طفيفة خلال الإشتباكات.

وفي ذات السياق، نفى المتحدث بإسم الجيش الشعبي الحكومي العميد لول رواي كوانق في تصريح لراديو تمازج الخميس، أن قواتهم هاجمت مواقع المتمردين، وقال أن الجيش إشتبك مع المجرمين بالقرب من لوري هذا الصباح.

وأضاف "ما حدث هو أن قواتنا الإدارية كانت متجهة من جوبا إلى لوي بولاية أمادي لتأخذ الطعام والدواء والرواتب إلى القوات هناك لكنهم سقطوا في كمين بين جوبا ولوري من قبل المجرمين الذين ربما أرادوا سرقة الأموال أو الطعام، فهاجموا القافلة ولكن تم طردهم للغابات".

وأضاف رواي "استغرقت المصادمات حوالي 5 إلى 10 دقائق، وما زلنا ننتظر المزيد من التفاصيل من المنطقة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد