انعقاد الدورة الثانية للجنة التشاور السياسي بين السودان وسويسرا

mainThumb

19-04-2018 06:42 PM

السوسنة - عقدت الخميس إجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وسويسرا في دورتها الثانية وذلك بمقر وزارة الخارجية السويسرية بالعاصمة بيرن.

وترأس وفد السودان في أعمال اللجنة السفير محمد عيسي إيدام مدير عام العلاقات الأوربية والأمريكية  بحضور السفير د.مصطفي عثمان اسماعيل سفير السودان لدي سويسرا والسفير خالد موسي دفع الله مدير إدارة الشؤون الأوربية والمستشار د.أحمد ابراهيم مسؤول ملف العلاقات الثنائية بسفارة السودان بسويسرا. فيما ترأس الجانب السويسري السفيرة أن لوقون مولن مدير إدارة افريقيا جنوب الصحراء بمشاركة عدد من المؤسسات ابرزها دائرة الهجرة ووكالة التعاون التنموي السويسري.

وأعرب مدير عام العلاقات الأوربية والأمريكية السفير محمد عيسي إيدام عن سعادته بإنعقاد أعمال اللجنة  التي تسعي لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما  أكدت السفيرة آن لوقون رئيسة الجانب السويسري في أعمال اللجنة أهمية اللجنة في تطوير العلاقات والشراكات بين البلدين.

وبحث الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل التعاون في عدد من المجالات.

وقال د.مصطفي عثمان اسماعيل سفير السودان لدي سويسرا أن اجتماعات اللجنة ناقشت الأوضاع السياسية في البلدين كذلك الأوضاع السياسية في القارة الأفريقية  وبصفة خاصة منطقة القرن الأفريقي اضافة الي سبل تعزيز الاستثمار والتنمية الاقتصادية، الثقافية، الاجتماعية والسياسية بين السودان وسويسرا وأهمية التعاون والعمل المشترك في عدد من المجالات لا سيما إعفاء ديون السودان عبر مبادرة الهيبك إضافة الي لعب سويسرا ادواراً في عملية البناء والتنمية لأثار ما بعد الحرب ،مؤكداً أن الطرفان جددا عزمهما على تطوير العلاقات بما يُؤْمِن تحقيق كافة تطلعات البلدين في التعاون الثنائي.

وأضاف سفير السودان بسويسرا أن الجانبان بحثا أيضاً القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل التعاون وتوقيع عدد من الاتفاقيات في عدة مجالات مستقبلاً.

وأبان ان الجانبان استعرضا الاتفاقيات التي تربط بين البلدين ومسارات تنفيذها كذلك أوجه التعاون مستقبلا  في مجال الطيران المدني والاكتشافات الأثرية كذلك التعاون في مجال البحوث والعلوم بين الجامعات السودانية والسويسرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد