مذكرة تفاهم بين مجلسي عمان والرباط

mainThumb

20-04-2018 01:23 PM

السوسنة - وقع مجلس محافظة العاصمة ممثلاً برئيسه المهندس احمد العبداللات، ورئيس مجلس هيئة الرباط عبد الصمد سكال، مذكرة تفاهم بين مجلسي العاصمتين، في مدينة الرباط بالمملكة المغربية الشقيقة.

واتفق مجلسا العاصمتين خلال زيارة العمل التي قام بها وفد مجلس محافظة العاصمة الى الرباط، على توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلسين، لتفعيل اليات التعاون اللامركزي، وتعزيز افاق التنمية بين المملكتين الشقيقتين، وبناء علاقات شراكة وتعاون على اسس متينة بين المجلسين، استنادا الى عمق العلاقات التاريخية التي تجمع القيادتين والبلدين والشعبين الشقيقين.
 
وتنص الاتفاقية على بناء علاقات تعاون في مجالات اختصاص المجلسين، وفقا للتشريعات الجاري المعمول بها في كلا البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز علاقات التعاون والشراكة.
 
وستمكن الاتفاقية من تنمية التعاون في مجالات التنمية الاقتصادية، والبيئة والمناخ، والتبادلات المهنية، ودعم وتبادل الخبرات في مجال اللامركزية، ودعم المهن والصناعة اليدوية، والتبادل في المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية، على أن يتم الاعداد للاتفاقية من خلال التشاور والتنسيق بين المجلسين والمسؤولين المكلفين بالشراكات لكل منهما.
 
واتفق المجلسان، على اعتماد الاتفاقية في اقرب الاجال الممكنة، على ان تدخل حيز التنفيذ الفعلي لمدة ثلاث سنوات مقبلة من تاريخ المصادقة والتوقيع عليها.
 
يشار الى ان وفد مجلس محافظة العاصمة (اللامركزية) ضم كل من الاعضاء: الدكتور عزات العدوان، صالح الشراب، تيسير الهوادي، علي السواعير، زكريا ابو ردن، عودة البرايسة، لورنس الفايز، عبدالله الريالات، عمر عودة العساف، نبيل طايل الرقب ، والدكتورة ميرفت العبادي وسهام شديفات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد