الزراعة تطلق مبادرة زيت زيتون وخبز في 13 مدرسة

mainThumb

21-04-2018 11:47 AM

السوسنة - أطلقت مديرية الزيتون بوزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مبادرة "زيت زيتون وخبز" لطلبة المدارس، بالشراكة مع الجهات الداعمة وهي المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي ونقابة أصحاب المعاصر والجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون والجمعية الاردنية للتقييم الحسي للأغذية.

 
وقالت مديرة المديرية المهندسة نهاية المحيسن في تصريح اليوم السبت، انه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لاختيار المدارس من جميع محافظات المملكة، حيث تم تنفيذ المبادرة في 13مدرسة في مختلف المحافظات، بهدف ترسيخ التعليم الغذائي في مرحلة الطفولة وبناء الوعي لدى الطلبة بأهمية زيت الزيتون، ونشر الثقافة الغذائية.
 
وأشارت الى ان زيت الزيتون رمز لتقاليدنا الزراعية والغذائية وهو حجر الزاوية في النظام الغذائي المتوسطي لدوره في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة زيت الزيتون البكر الذي يمتاز بانخفاض الأحماض الدهنية المشبعة وغناه بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.
 
واكدت ان "مبادرة زيت زيتون وخبز" ستهيئ الفرصة لأطفال المدارس لمعرفة المزيد عن الأغذية الزراعية الأردنية والتعرف على المنتجات الزراعية، مشيرة الى أهمية اكساب الطلبة العادات التغذوية الصحيحة المرتبطة بالتاريخ الغذائي والطبيعة الجغرافية والعادات السائدة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد