كلنا الأردن تعقد جلسة حوارية

mainThumb

21-04-2018 03:12 PM

السوسنة -  عقدت هيئة شباب كلنا الأردن  السبت جلسة حوارية تحت عنوان " الخطاب الديني الوسطي والفهم الصحيح له وأثره في بناء الشخصية الاسلامية "  بهدف تسليط الضوء على الوسطية في ديننا الاسلامي والابتعاد عن التطرف او التشدد ونبذ الافكار الخاطئة التي تمس ديننا الاسلامي .

 
 
 
وقالت الهام ابو كايد رئيسة قسم الشؤون النسائية  في مديرية اوقاف جرش أن الخطاب الديني لا بد يبدأ بالموعظة الحسنة والحكمة في ادارتها و التيسير على الناس والبعد عن الفهم الخاطىء والتزمت .
 
واشارت ابو كايد الى ان الانسان خلق في الارض لغاية خلافة الله عز وجل ويجب عليه الحفاظ على هذه الغاية التي وجد من اجلها وان يكون خير ممثل لها اينما وجد وشبهت الانسان كقطرة الماء التي توجب عليها ان تعود بالاثر الطيب اينما سقطت .
 
واضافت الى ضرورة توجيه الشباب وايصال المعلومة الصحيحة لهم في ظل ما نشهده من تطور ملموس على وسائل التواصل الاجتماعي بحيث تهدف الكثير من هذه الوسائل الى تضليل الشباب واللعب في عقولهم و غرس مبادىء مخالفة لديننا الاسلامي الحنيف وضرورة نشر ثقافة الحوار وتقبل الاخر والابتعاد عن التعصب .
 
 
 
وقالت ضحى العتوم احدى المشاركات بالجلسة بأنه مثل هذه الجلسات يغير من النمطية السائدة في عقولنا عن التشدد الكبير الذي نلاحظة من بعض رجال الدين وافتقارهم الى الاسلوب المناسب في ايصال المعلومة الصحيحة بالطريقة الصحيحة بحيث يجذب ولا يُنفر الشباب من الدين الاسلامي .
 
 
 
كما قال عمر شهاب احد المشاركين بالجلسة أنه يأمل من جميع الشباب القراءة والمشاركة بحضور العديد من المحاضرات ذات الطابع الديني بهدف الفهم الصحيح لموضوع الخطاب الديني الوسطي 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد