النقل: مشروع 2019 باربد انطلاقة متطورة لخدمات النقل العام

mainThumb

21-04-2018 07:45 PM

السوسنة - اكد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي، ان مشروع النقل الحضري الذي سيتم تطبيقه مطلع العام 2019 سيجسد انطلاقة متطورة لخدمات النقل العام لتغذي جميع الاحياء في محافظة اربد، موجها المشغلين لرفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار اللوزي خلال متابعة الأعمال الانشائية ومراكز الانطلاق والوصول في مجمع عمان بمدينة إربد، السبت، ولقاء عدد من المشغلين هناك، الى ضرورة رفع كفاءة المجمع لتغذية جميع المناطق بخدمات النقل العام، والاستماع لجميع الملاحظات والاقتراحات.
 
وقال ان تحسين الخدمات وتوفيرها في مكان واحد يرفع من كفاءة النقل العام والوصول الى جميع محافظات المملكة، حيث تندرج هذه الزيارة لمجمع الجنوب "مجمع عمان" ومجمع الشيخ خليل لمواصلة التنسيق مع جميع الجهات التي تتشارك معها الهيئة في تحسين الخدمات التي تقدمها وسائط النقل العام.
 
ولفت إلى ان جميع الملاحظات التي يبديها المشغلون يتم الاخذ بها لدراستها من قبل لجان التطوير لتطبيق ما يتناسب منها مع معايير ورؤية الهيئة.
 
وأضاف انه جرى استملاك اربعة دونمات و 800 متر من قبل بلدية اربد لتوسعة المجمع وإضفاء مزيد من المساحات التي تخدم الركاب والمشغلين في آن واحد، ومن خلال ذلك سيكون هنالك توفير مواقف للسيارات الخصوصية التي تعود للمواطنين الراغبين باستخدام وسائط النقل العام اثناء تنقلهم لإعمالهم اضيفت للمجمع والتي تتميز بالتأهيل من اجل تشجيع ابناء المحافظة المتجهين لمراكز عملهم لاستخدام وسائط النقل العام.
 
وأكد ان مجمع عمان في محافظة اربد يجسد انموذجا لمراكز الانطلاق والوصول على مستوى المملكة بتوفير مواقف للسيارات الخاصة وتوفير مراكز تجارية وخدمات عامة، مشيدا بالجهود المشتركة مع جميع الجهات الداعمة للدور الذي تقوم به الهيئة والتي تؤدي دورا تشاركيا معها مثل بلدية اربد، والمحافظة، وإدارة السير المركزية والمشغلين المستثمرين في قطاع النقل العام.
 
ولفت عدد من المشغلين إلى أن مراكز الانطلاق والوصول التي يجري تأهيلها في المحافظة تؤدي دورا هاما في تحسين خدمات النقل العام، وتوفر جميع الخدمات التي يحتاجها الراكب وتأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات العامة للمشغل من توفير مواقف مخدومة ولائقة بتحسين الاقبال على وسائط النقل العام.
 
واعتبروا ان المبادرة لحل جميع الاشكالات التي تقف عائقا امام المشغلين تزيد من قوة استثمارهم في القطاع وبما يعود بالنفع عليهم وعلى المواطنين في تقديم الخدمة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد