انجاز 50 بالمائة من المشروع السياحي لوسط مدينة الطفيلة

mainThumb

22-04-2018 11:11 AM

السوسنة - بلغت نسبة الإنجاز في المشروع السياحي لوسط مدينة الطفيلة نحو 50 بالمائة بكلفة تبلغ مليون و50 ألف دينار، بهدف إيجاد نقلة نوعية سياحية في المنطقة، فضلا عن إعادة تأهيل موقع قلعة الطفيلة، وشارع الدكاكين القديم، وإنشاء متحف للآثار، وفق مديرة سياحة الطفيلة خلود الجرابعة .

 
وعزت الجرابعة انخفاض نسب الإنجاز في المشروع إلى موقع المشروع المتوسط بين أحياء وتجمعات سكنية مع وجود طرق ضيقة التفرعات، ما أدى إلى بطء أعمال التنفيذ .
 
ولفتت إلى ان المشروع يتضمن، إنشاء مركز للزوار ومتحف للآثار قريب من موقع القلعة سيكون مقصدا للسياحة المحلية والأجنبية .
 
وبينت الجرابعة انه ومن خلال هذا المشروع تم إعادة ترميم واجهات القلعة الحجرية القديمة بما يعيد لها ألقها، إلى جانب ترميم واجهات دكاكين ومحلات تجارية قديمة لإبراز الوجه التاريخي لها وإضفاء مسحة جمالية تاريخية تراثية.
 
كما سيتم من خلال هذا المشروع، تبليط الشارع القديم الواصل بين مسجد النشاش والقلعة، وعمل أرصفة على جانبيه وإنارته وفق طراز إنارة تراثي، وعمل ساحات مبلطة حول القلعة وأمامها وإقامة مبنى خدمات يعتبر مركزا للزوار، ومكاتب للعاملين.
 
وأضافت أن أعمال المشروع أنجزت مئذنة ذات طابع قديم لمسجد النشاش القديم القريب من الموقع، الى جانب مباشرة دائرة الآثار العامة في وقت لاحق بإقامة متحف للآثار في ذات المواقع تحفظ فيه آثار الطفيلة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد