انطلاق الدورة الرياضية المدرسية الثامنة عشرة

mainThumb

22-04-2018 07:26 PM

السوسنة - مندوباً عن سمو الأمير فيصل بن الحسين، افتتح نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الدكتور ساري حمدان، الأحد، الدورة الرياضية المدرسية الثامنة عشرة "دورة الاستقلال" التي تنظمها وزارة التربية والتعليم سنوياً ضمن احتفالاتها بعيد الاستقلال.

وقال الدكتور حمدان إن الدورة الرياضية المدرسية هي أولمبياد مصغر للمدارس، داعياً كافة الاتحادات الرياضية لمتابعة فعالياتها لاكتشاف المواهب الواعدة لدى الطلبة.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم شريك حقيقي للجنة الأولمبية الأردنية وتقدم خدمة كبيرة للرياضة الأردنية من خلال هذه الدورة ، معرباً عن شكره للوزارة وكوادرها وطلبتها المشاركين في الدورة. 

من جانبه بين أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية محمد العكور، أن الوزارة تولي النشاطات المدرسية جل الاهتمام والرعاية ، نظراً لأهميتها وأثرها في تزويد الطلبة بمجموعة من المهارات والمعارف .

وقال إن الدورة الحالية ستشهد مشاركة نحو (4500 ) طالب وطالبة من كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة ، معرباً عن الأمل باكتشاف الكثير من الطلبة الموهوبين ورفد المنتخبات الوطنية المختلفة بعناصر واعدة من خلال المنافسات الرياضية لهذه الدورة .

وثمن العكور دور المعلمين الأردنيين والإدارات المدرسية وأقسام النشاطات المدرسية في الميدان التربوي لجهودهم الكبيرة في اكتشاف هذه الطاقات الإبداعية لدى أبنائنا الطلبة .

وبين مدير إدارة النشاطات التربوية الدكتور عبد الكريم اليماني، أن الوزارة تسعى من خلال هذه النشاطات إلى تنمية روح الإبداع الرياضي لدى الطلبة والعمل بروح الفريق الواحد والتنافس الشريف بينهم ، إضافة إلى الكشف عن المواهب بين أبنائنا الطلبة .

و تضمنت فعاليات الافتتاح، التي أقيمت في صالة الأمير فيصل في مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية في القويسمة، رفع علم الدورة من قبل مدير الرياضة المدرسية فادي الجزازي، فيما أدى الطلبة المشاركون في الدورة القسم الخاص بها. 

كما اشتمل حفل الافتتاح على  تشكيلات فنية وفقرات رياضية متميزة أدتها طالبات مدرسة زوبيا الثانوية المختلطة التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء المزار الشمالي ، وطلبة مدرسة بلال بن رباح الثانوية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء القويسمة. 

وحضر حفل الافتتاح نقيب المعلمين باسل فريحات وعدد من أعضاء مجلس النقابة ، وممثلون عن الجهات الرسمية والرياضية وعدد كبير من المسؤولين التربويين وأولياء أمور الطلبة وأبناء المجتمع المحلي .

وتنطلق منافسات الدورة بدءاً من يوم غد، بإقامة مباريات في ألعاب كرة القدم والخماسي، والسلة، واليد، والطائرة، وكرة الطائرة الشاطئية، وكرة الطاولة ، والريشة الطائرة، وألعاب القوى، والسباحة، والجمباز إضافة إلى الشطرنج .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد