نشر صور قتلة الشهيد فادي البطش لأول مرة .. شاهد

mainThumb

23-04-2018 08:51 AM

السوسنة – توصلت السلطات الماليزية التي تحقق في اغتيال الشهيد العالم الفلسطيني فادي البطش الى ملامح المشتبه بتنفيذهما الجريمة السبت الماضي في العاصمة كوالالمبور .
 
وقالت  الشرطة الماليزية في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتاعي فيس بوك إن الصورتين تتبعين لـ"رجلين" يشتبه في إطلاقهما النار على المحاضر الفلسطيني فادي البطش، مضيفة أنها وزعت على المنافذ الحدودية للبلاد.
 
واغتيل البطش صباح السبت 21/4/2018، بعدة رصاصات اخترقت رأسه وجسده، أثناء توجهه لصلاة الفجر، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، فيما أشارت عائلته بأصابع الاتهام للموساد الإسرائيلي.
 
وخلال رحلته الأكاديمية، نشر الشهيد 18 بحثا محكما في مجلات عالمية ومؤتمرات دولية، وشارك في مؤتمر دولي في اليابان، كما شارك بأبحاث علمية محكمة في مؤتمرات دولية عقدت في بريطانيا، فنلندا، أسبانيا، السعودية، علاوة على المشاركة في مؤتمرات محلية في ماليزيا.
 
حصل الشهيد على العديد من الجوائز العلمية الرفيعة، ومنها جائزة منحه "خزانة" الماليزية عام 2016، والتي تعد الأرفع من ناحية الجودة؛ وذلك مكافأة له على التميز العلمي والأكاديمي، وتحقيقه جملة من الإنجازات العلمية التي أهّلته للفوز، أولَ عربيّ يتوج بها.
 
وأثارت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الأحد، أن إسرائيل ستطلب من الحكومة المصرية عدم السماح بإعادة جثمان الأكاديمي الفلسطيني الذي اغتيل في ماليزيا فادي محمد البطش إلى قطاع غزة، ردود فعل متباينة.
 
ليبرلمان أضاف في تصريحاته أن "تل أبيب لن تسمح بدخول جثمان البطش حتى تقوم حماس بإعادة رفات جنديين إسرائيليين ومواطنين إسرائيليين يعانيان من مشاكل نفسية تحتجزهما في القطاع".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد