تكريم المتفوقين أكاديميا في دور الرعاية الاجتماعية

تكريم المتفوقين أكاديميا في دور الرعاية الاجتماعية
السوسنة - كرم مركز ساعد للتمكين الاقتصادي والاجتماعي، خلال حفل الاثنين، المتفوقين أكاديميا من طلبة جمعية قرى الأطفال SOS وجمعية حمزة بن عبد المطلب لرعاية اليتيمات.
واشتمل الحفل الذي رعاه وزير الصناعة والتجارة الاسبق الدكتور حاتم الحلواني، على فقرات ترفيهية وحوارات هادفة وتم توزيع ميداليات ومكافآت مالية على المتفوقين أكاديميا.
 
وقالت الشريك المؤسس لمركز ساعد المحامية مصون شقير إن الحفل جاء في إطار المبادرة التي أطلقها مركز ساعد هذا العام بمناسبة أسبوع اليتيم العربي لتكريم الطلاب المتفوقين أكاديميا في دور الرعاية الاجتماعية بهدف تعزيز قيمة العلم والتعلم لديهم وحثهم على التفوق والإبداع وبث روح الأمل في نفوسهم.
 
وأضافت في بيان صحفي ان هذا النشاط كان من ضمن مجموعة أنشطة أخرى نظمها مركز ساعد بمناسبة أسبوع اليتيم العربي، والذي يصادف في الأسبوع الأول من شهر نيسان كل عام.
 
كما نظم المركز رحلة بهذه المناسبة لأطفال دار الإحسان لرعاية وتأهيل الأيتام إلى حديقة الأميرة رحمة، تخللتها فقرات ترفيهية وتعليمية، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة تدريبية دورية للمشرفين في بعض دور الرعاية الاجتماعية بهدف تعزيز قدراتهم، وكذلك أنشطة تدريبية دورية للأيتام في بعض دور الرعاية الاجتماعية بهدف بناء قدراتهم وتأهيلهم للاعتماد على الذات ومواجهة أعباء ومتطلبات العيش الكريم والمشاركة الفاعلة في المجتمع.