انطلاق فعاليات مهرجان المسرح المدرسي

mainThumb

23-04-2018 04:32 PM

السوسنة - انطلقت الاثنين، فعاليات مهرجان المسرح المدرسي ومسرحة المناهج الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2018 على مسرح اسامة المشيني/جبل اللويبدة بعمان.

ويشارك في المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 30 من الشهر الجاري، 16 مسرحية تأهلت الى نهائيات المهرجان المركزي.
 
وأكد مدير المهرجان رئيس قسم المسرح والموسيقى في الوزارة الدكتور محمد الشرع في كلمة الافتتاح، الدور المهم للمسرح في حياة الطلبة، مبينا أن المهرجان يأتي ضمن خطة الوزارة لتعزيز شخصية الطلبة وتنمية مهاراتهم واكسابهم المعرفة الاكاديمية بتوظيف المسرح في التعليم باعتباره بيئة خصبة لتنمية شخصية المتعلم بكافة الجوانب العقلية والعاطفية والجمالية واللغوية والثقافية.
 
وقال ان للمسرح دورا كبيرا في الاسهام بنضوج مكونات شخصية الطفل الذهنية والجسدية والحسية والتعبيرية، وفي تكوين اتجاهاته وميوله وقيمه، ما يساعد على تمكينه من التكيف مع بيئته، مشيرا إلى أن هذا الهدف من أبرز مقاصد العملية التربوية والتعليمية برمتها.
 
وبين ان منافسات الطلبة لهذا العام تميزت بدمج ذوي الاعاقة في المسرح المدرسي وخاصة المكفوفين منهم وتمكينهم من تقديم عروض مسرحية تحاكي فضاءات تعبيرية تعزز ثقتهم في النفس وتدفعهم لمزيد من الانطلاق نحو التميز من خلال الفنون المسرحية والابداعية المختلفة.
 
وأشار الى أهمية إقامة مثل هذه المنافسات بين الفرق المسرحية المدرسية في الكشف عن المواهب واستقطاب الابداعات، موضحاً أن خطة الوزارة التربوية تسعى دوما إلى رفد الميدان التربوي بالمعلمين المؤهلين في مجال المسرح والموسيقى إيمانا بأهمية الفن ودوره كمكوِن أساس في الحياة التربوية والتعليمية والثقافية للأجيال.
 
وافتتح المهرجان بمسرحية (هلوسات) قدمتها مدرسة عرجان الثانوية للبنات التابعة لمديرية تربية لواء قصبة عمان تلتها مسرحية (مدرسة المشاغبين) قدمتها مدارس الجامعة الثانية التابعة للواء ماركا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد