المحطة الإستكشافية لمتسابقي رالي الأردن الدولي الإثنين

المحطة الإستكشافية لمتسابقي رالي الأردن الدولي الإثنين

السوسنة - يدخل السائقون المشاركون في رالي الأردن الـ 36 - أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات محطتهم الاستكشافية الأولى الإثنين، من خلال أخر مراحل استكشاف الرالي الذي سينطلق عصر الخميس المقبل من منطقة البحر الميت، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضىة السيارات.

ويبلغ عدد المشاركين في رالي الأردن 10 متسابقين من قطر وعمان والكويت ولبنان وفرنسا وجمهورية التشيك والأردن (المنظم)، و4 متسابقين أردنيين يشاركون في الرالي الوطني الثاني الذي تقام منافساته ضمن منافسات الرالي الدولي، وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 640.56 كم، وتبلغ مسافة المراحل 223.74 كم وعدده 15 مرحلة مع المرحلة الاستعراضية.

والمراحل التي يستكشفها السائقون اليوم هي: (ماحص) وتبلغ مسافتها 19 كم، و(النخيل) وتبلغ مسافتها 30.30 كم، و(المغطس) وتبلغ مسافتها 11.68 كم.

والمراحل التي يستكشفها السائقون يوم غد هي: (سويمة) وتبلغ مسافتها 11.74 كم، (الروضة) وتبلغ مسافتها 12.69 كم، (قمر)، وتبلغ مسافتها 8.11 كم، (ماعين)، وتبلغ مسافتها 16.91 كم.

ويؤهل رالي الأردن الدولي لبطولة (فيا) للشرق الأوسط للسائقين والمساعدين وبطولة (فيا) للشرق الأوسط "ميرك 2، "ميرك 3" وبطولة الشرق الأوسط للواعدين وبطولة الأردن للراليات.

ويتعرف المشاركون في مرحلة استكشاف الرالي على قدراتهم من خلال مراحل اليوم استعدادا لخوض منافسات الرالي المقسم إلى عدة فئات حيث يتنافس، القطري ناصر العطية وأن المنافسة ستكون قوية في فئة " آر سي 2"، المجموعة " آر 5 " وبين  بطل الراليات صاحب الخبرة الكبيرة التشيكي فيوتيش شتايف وفي فئة " آر سي 2" المجموعة " إن أر 4" بين الكويتي مشاري الظفيري، والأردنيين أحمد شعبان (الفائز بالرالي الوطني الأول لعام 2018) وإيهاب الشرفا وأمير ناصيف وخالد جمعة والعُماني الشاب عبدالله الرواحي الذي يشارك للمرة الأولى في بطولة الشرق الأوسط للراليات.

ويعمل اللبناني هنري قاهي وملاحه الأردني موسى جيهريان، على نيل  لقب فئة " آر سي 4"، المجموعة (أيه)  فيما سيكون الأردنيان عاصم عارف بطل الشرق الأوسط لفئة "آر سي 3"، المجمو (أيه) وملاحه فارس التل، ممثلا رياضة السيارات الأردنية في هذه الفئة.

المنافسة المحلية في الرالي الوطني الثاني ستكون على متن سيارات انتهى تصنيفه والمشاركون في الرالي هم طارق الطاهر، وزياد المقداد، وسلامة القماز رعد العدوان.

ويدخل على خط المنافسة للملاحين متسابق سباق السرعة والرالي غيث وريكات الذي يلعب دور الملاح للمتسابق سلامة القماز، بعد إعلان نجله الانسحاب من الرالي.