بروتكول للتعاون بين السودان وتشاد والنيجر لتأمين الحدود

mainThumb

23-04-2018 09:28 PM

السوسنة – أجرى وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف الاثنين مباحثات وصفت بالمهمة مع قائد الجيش التشادي  الفريق إبراهيم سعيد محمد تركزت على التعاون العسكري .
 
وتناول الاجتماع  الذي عقد في وزارة الدفاع بالخرطوم وحضره الفريق أول د. ركن كمال عبد المعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة والفريق الركن جمال عمر محمد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات .
 
وكشف الفريق أول د. ركن كمال عبد المعروف رئيس الأركان المشتركة أن المباحثات التي تمت بين الجانبين قدمت مشروع بروتكول للتعاون المشترك يشمل السودان وتشاد والنيجر ويمكن أن يضم ليبيا مستقبلاً بغرض تأمين الحدود ومحاربة الإرهاب والجرائم العابرة وصيانة الأمن القومي بهذه الدول .
 
وأشاد بن عوف بتجربة القوات المشتركة السودانية التشادية وما حققته من نجاحات في تأمين الحدود ، وتحقيق الأمن والاستقرار مؤكداً حرص السودان على رعاية هذه القوات وتطويرها لتضم دولاً أخرى في المنطقة.
 
الفريق إبراهيم سعيد بدوره أكد حرص بلاده على تطوير مجالات التعاون العسكرية بين البلدين ، وقال إنَ النجاحات التي حققتها تجربة القوات المشتركة حفزت العديد من الدول في المنطقة لاستلهام التجربة أو الانضمام إليها
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد