قطاع الألبسة والأحذية يستعد لعيد الفطر

mainThumb

24-04-2018 01:24 PM

السوسنة - أكد ممثل قطاع الالبسة والمجوهرات في غرفه تجارة الاردن اسعد القواسمي ان تجار القطاع وفروا مختلف اصناف البضائع استعدادا لعيد الفطر السعيد، وسط اسعار متقاربة من الموسم الماضي.

 
وقال في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان التجار وفروا مختلف أصناف الالبسة والاحذية المستوردة والمحلية، وباسعار متقاربة من الموسم الماضي.
 
واكد القواسمي وجود انخفاض يصل الى 10 بالمئة على بعض الاصناف خاصة المستوردة نظرا لتراجع اسعار العملات ومنتجات القطن بالاسواق العالمية.
 
واشار الى ان قطاع الالبسة والاحذية يمر بظروف صعبة وعانى من منذ بداية العام الحالي من حالة ركود ملموس، ما اضطر التجار لعمل تخفيضات وتنزيلات منذ بداية الموسم.
 
وعبر عن امله بتحسن الحركة الشرائية لقطاع الالبسة والاحذية خلال الفترة المقبلة، بخاصة مع دخول موسم الصيف وعودة المغتربين وقرب حلول عيد الفطر، مشددا على ضرورة تخفيض الرسوم والضرائب لتمكين القطاع من منافسة الاسواق المجاورة واستقطاب التسوق السياحي للمملكة، بالاضافة لاستمرار العمل باتفاقية التجارة مع تركيا.
 
وذكر ان مستوردات المملكة من الالبسة والاحذية بلغت خلال العام الماضي 212 مليون دينار منها 60 مليونا من تركيا و120 مليونا من الصين، فيما كانت باقي المستوردات من دول عربية واوروبية واسيوية. يذكر ان قطاع الالبسة والاحذية بعموم المملكة يضم 800ر11 تاجرا. بترا
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد