الهقيش يخوض اليوم منافسات ما قبل نهائي شاعر المليون

mainThumb

24-04-2018 01:42 PM

السوسنة - يخوض الشاعر الأردني، صالح الهقيش الصخري، مساء الثلاثاء، منافسات المرحلة ما قبل النهائية من الموسم الثامن من مسابقة شاعر المليون، التي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

 
ويتنافس بالحلقة ما قبل الأخيرة من منافسات برنامج شاعر المليون على مسرح شاطئ الراحة بالعاصمة أبوظبي، مساء اليوم، خمسة شعراء كان الهقيش حصل على أعلى درجة من بينهم في المنافسات السابقة، بحصوله على 48 درجة من 50 درجة، اذ يتطلب خوض المنافسات الحالية التصويت من الجمهور للشاعر الأردني الهقيش الذي حقق أداء مميزا وصعد لمراتب متقدمة في الموسم الثامن.
 
وسيقدم الشعراء نصوصهم الشعرية أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من النقاد غسان الحسن، وحمد السعيد، وسلطان العميمي، وليكونوا جميعاً بعد ذلك في أسبوع الانتظار ليكشف الجمهور من خلال التصويت النقاب عن لقب حامل البيرق، والذي سيتم الإعلان عنه في نهاية الحلقة الأخيرة التي ستبث مطلع شهر أيار المقبل.
 
وكان خمسة شعراء من أصل ستة قد تأهلوا من المرحلة الثالثة إلى النهائيات، وهم: صالح الهقيش من الأردن، وبتول آل علي وعلي سالم الهاملي من الإمارات، ومتعب النصار الشراري وفواز الزناتي العنزير من السعودية، فيما يبقى المتنافس السادس الذي سيختاره الجمهور من بين أربعة متنافسين، وهم: راشد بن قطيما، ونجم بن جزاع الأسلمي، ومشاري سرهيد الرشيدي، ومن الكويت محمد الخطيمي الخالدي، حيث سيتم الإعلان عن المتأهل من بينهم بعد انتهاء فترة التصويت في بداية الحلقة.
 
ويجري بث حلقات «شاعر المليون» على مدى 16 أسبوعاً عبر قناة الإمارات وقناة بينونة وعبر تطبيق الهاتف المتحرك والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج في تمام العاشرة من مساء كل ثلاثاء بتوقيت الإمارات.
 
وضمت قائمة الـ48 شاعراً للموسم الثامن، 5 شعراء من الأردن، 5 شعراء من دولة الإمارات، و16 شاعراً من المملكة العربية السعودية، و9 شعراء من دولة الكويت، و3 شعراء من مملكة البحرين، و3 شعراء من سلطنة عُمان، و3 شعراء من سوريا، وشاعرين من العراق، وشاعرا واحدا من كل من مصر واليمن.
 
ويمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى 15 مليون درهم إماراتي (4 ملايين دولار)، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون، إضافة إلى بيرق الشعر و5 ملايين درهم إماراتي 3ر1 مليون دولار، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 4 ملايين درهم 1ر1 مليون دولار والثالث على 3 ملايين درهم 830 ألف دولار والرابع على مليوني درهم 540 ألف دولار، والخامس على مليون درهم إماراتي 270 الف دولار.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد