عاجل

الحكومة تطلب رأي الاردنيين حول قانون الضريبة .. رابط

افتتاح قسم لحماية الأسرة في عجلون

افتتاح قسم لحماية الأسرة في عجلون

السوسنة - افتتح مندوب مدير الأمن العام مساعده للشؤون القضائية العميد وليد البطاح اليوم الثلاثاء، في محافظة عجلون قسما لحماية الاسرة بدعم من منظمة اليونسيف، بحضور محافظ عجلون علي المجالي والنائب وصفي حداد ورئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي وفاعليات رسمية وشعبية.

 
وقال العميد البطاح ان المركز يأتي ضمن تنفيذ مخرجات الخطة الاستراتيجية لإدارة حماية الاسرة الهادفة الى توفير خدمات شاملة ومتكاملة لضحايا العنف الاسري والاعتداءات الجنسية ونشر خدمات الادارة في كافة محافظات المملكة للحد من انتشار الجريمة.
 
واشار الى ان تطور المجتمعات وتقدمها ينبع اساسا من المحافظة على لبنتها الاساسية؛ وهي الاسرة، ولا يمكن ان ينجح اي مجتمع بشري او يتقدم اذا ما كانت قاعدته الاساسية تعاني من اي خلل او تفكك، لافتا الى ان المديرية تستنير بالتوجيهات الملكية السامية للارتقاء بمستوى الخدمات الامنية المقدمة للمواطنين، بما يحفظ كرامتهم ويسهم في الحفاظ على تماسك الاسرة وحماية النساء والاطفال.
 
وبين مدير ادارة حماية الأسرة العقيد فخري القطارنة ان القسم سيتعامل مع القضايا الأسرية ضمن اختصاص المحافظة دون اللجوء إلى الإدارة الرئيسة، إضافة إلى عمل دراسات نفسية واجتماعية لضحايا تلك القضايا وتقديم المشورة والنصح للطفل والأسرة وزيارتهم ميدانيا، مشيرا الى ان التغيرات التي طرأت على المجتمع فرضت على جهاز الامن العام تطوير اساليبه وآليات عمله انطلاقا من فكرة مهنية العمل الشرطي التي تتطلب ان يكون رجل الامن مؤهلا للقيام بهذه المهنة باحتراف ومقتنعا بأهمية ما يقوم به من دور اجتماعي وأمني.
 
واشار ممثل منظمة اليونيسف في الاردن روبرت جينكيز الى اهمية التشاركية وتقديم الخدمات للضحايا والمتضررين من العنف الاسري خصوصا المرأة والطفل، مؤكدا المستوى المتميز الذي وصل إليه السلك الأمني في شتى المجالات الشرطية، والسعي لمواكبة كل ما هو جديد واهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين البريطاني والأردني.
 
وتفقد العميد البطاح مكاتب القسم وطبيعة الاعمال التي يقوم بها لخدمة المواطنين في المحافظة، وخصوصا ما يتعلق بالأطفال والنساء مستمعا لشرح عن طبيعة عمل القسم وآلية تعزيز الحماية والاهتمام بالقضايا الاسرية.
 
وفي نهاية الاحتفال، قدم العميد البطاح درعا تكريميا لممثل منظمة اليونيسف جينكيز تقديرا لدور المنظمة في دعم مراكز حماية الاسرة بالمملكة.