الأردنية و سلجوق التركية توقعان اتفاقية تعاون

mainThumb

24-04-2018 03:25 PM

السوسنة - أبرمت الجامعة الأردنية الثلاثاء، مع جامعة سلجوق التركية اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مشترك.

ووقع الاتفاقية عن "الأردنية" رئيسها الدكتور عزمي محافظة وعن "سلجوق" التركية رئيسها الدكتور مصطفى شاهيين بحضور مدير وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الدكتور رامي علي، ورئيس مركز اللغات في سلجوق التركية الدكتور أحمد كاظم.

وتسعى الإتفاقية إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس ودعم جهود التبادل الطلابي وإقامة البرامج والمشاريع العلمية والبحثية المشتركية والإفادة من خبرات وتجارب كليهما وتبادل المنشورات العلمية.

وأكد الجانبان رؤيتيهما المشتركة بضرورة تعزيز أوجه التعاون خصوصا في المجالات الطبية والهندسية والعلوم الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات.

رئيس الجامعة الأردنية الدكتور محافظة من جانبه قدم ايجازا حول الجامعة والبرامج الدراسية التي تطرحها على مستويي البكالويوس والدراسات العليا ومرافق الجامعة المختلفة، لافتا إلى رؤية الجامعة بالانفتاح على العالم واستعدادها لتنفيذ كافةأشكال التعاون العلمي الذي يخدم مصلحة الجامعتين.

ولفت محافظة إلى التجمع الطبي الذي تتميز به الجامعة بضمها المستشفى إلى جانب كليات الطب، وطب الأسنان، وعلوم التأهيل، والصيدلة، والتمريض بمحاذاتهم مركزا الخلاياالجذعية والسكري إلى جانبهم مركز الحسين للسرطان.

من جانبه أبدى رئيس جامعة سلجوق التركية الدكتور مصطفى شاهين رغبته بالتعاون مع "الأردنية" لما تتمتع به من سمعة عالمية، وتبوئها مراكز متقدمة عل مقاييس التصنيف العالمية.

ولفت شاهين الى أن جامعته ترغب بفتح آفاق التعاون مع الجامعة الأردنية خصوصا في القطاعات الطبية واللغات والعلوم الاسلامية.

وسلجوق التركية أسست عام 1971 في مدينة قونيا وكانت تعنى في العلوم الهندسية والمعمارية إلى أن تحولت في العام 1975، إلى جامعة شاملة، وتضم الآن نحو 70 ألف طالب وطالبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد