مشاريع تخرج ريادية لطلبة الهندسة في الهاشمية .. صور

mainThumb

24-04-2018 04:05 PM

السوسنة - استعرض رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني مشاريع التخرج الريادية التي أنجزها طلبة فسم هندسة الميكاترونكس والتي تمت بإشراف أعضاء هيئة التدريس في القسم.

وتناولت مشاريع التخرج مجالات تطبيقية إبداعية عديدة مثل تطبيقات استخدام الطاقة المتجددة في وسائل صديقة للبيئة، واستخدام الروبوتات في التطبيقيات الصناعية، وتعزيز القدرة التشغيلية لخطوط الإنتاج بحلول هندسية ذكية، والتطبيقيات البحرية، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتطبيقيات تحسين كفاءة إنتاج الخلايا الشمسية وتنظيفها، والتحكم الآلي بأنظمة التفريغ والتحميل في الموانئ، والتطبيقيات الذكية للحلول الأمنية.

وأكد رئيس الجامعة الهاشمية أن الجامعة ستقوم باحتضان المشاريع المتميزة من قسم هندسة الميكاترونكس وبقية أقسام كلية الهندسة ودعمها ماليًا ولوجستيًا والعمل على تحويلها إلى منتج تطبيقي يخدم المجتمع والاقتصاد الأردني وينافس في المحافل المحلية والعربية لتكون الجامعة انموذحا في رعاية الإبداع والابتكار والريادة.

وقال إن الجامعة حريصة على تحويل أفكار الطلبة ومشاريعهم تعزيز الجانب التطبيقي لمنتج الطلبة العلمي والسعي لتمكين الطلبة لتطبيق معرفتهم النظرية وتحويلها إلى مشاريع إبداعية وريادية وشركات ناشئة ورافد من روافد الاقتصاد الوطني وخصوصًا تلك التي تتسق مع الأولويات الوطنية.

وأضاف إن الجامعة علمت على توجيه مشاريع التخرج بما يتواءم مع متطلبات السوق والمنافسة وتقديم حلول للمشكلات الوطنية والعالمية الملحة بحلول هندسية ذكية مستدامة.

وقال عميد كلية الهندسة الدكتور عوني اطرادات إن الكلية أخذت على عاتقها الاهتمام بالتطبيقيات الهندسية التي تخدم الأولويات الوطنية وذلك من خلال إيجاد حلول هندسية ذكية وناجعة للتعاطي مع المعضلات التي تمثل تحديا للاقتصاد الوطني ودفع عجلة عملية التطوير والحداثة الوطني، وقد كان ذلك استجابة للأوراق النقاشية لجلالة الملك المتعلقة بضرورة أن تولي المؤسسات التعليمية اهتماما خاصا بمواءمة النظرية مع التطبيق. وتمكين الشباب من إيجاد حلول للاستفادة من معرفتهم لتوفير مصادر دخل مستقلة.

وأضاف أن كلية الهندسة تعمل على تعزيز مهارات طلبتها بما توافق مع متطلبات الاعتماد الدولي للكليةABET  الذي يعد تعزيزا لمهارات الطلبة المختلفة خاصة في مجال التصميم والتطبيق وهو أمر جوهري لجودة المخرجات التعليمية.

وذكر الدكتور محمد أبوملوح رئيس قسم هندسة الميكاترونكس أن القسم سيستمر في تبنيه للمشاريع الخلاقة تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس لتقديم خبراتهم للطلبة لإنجاز مشاريع تخرج تحمل إضافات نوعية.











تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد