قصبة عمان تتصدر منافسات الدورة الرياضية المدرسية ‎

mainThumb

24-04-2018 04:28 PM

السوسنة - تصدرت مديرية التربية والتعليم لقصبة عمان ترتيب جدول الميداليات في الدورة الرياضية المدرسية الثامنة عشرة التي تجري منافساتها على ملاعب مدينة الحسين الرياضية وعدد من المدارس في العاصمة عمان، بخمس مداليات منها 2 ذهبية و2 فضية وواحدة برونزية.

وفازت قصبة عمان بالمركز الأول في منافسات لعبة الجمباز للطلاب التي أقيمت فعالياتها في صالة الأميرة رحمة بمجموع نقاط بلغ (85.7)، وحلت ماركا في المركز الثاني ب (81.55) نقطة، حيث سلم مدير إدارة الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم الدكتور فائق الخصاونة الميداليات للفائزين.

كما فازت قصبة عمان بالمركز الأول في لعبة الريشة الطائرة / فرق الطالبات، وجاءت الجامعة في المركز الثاني، فيما حلت جرش في المركز الثالث، وقامت مدير إدارة المناهج والكتب المدرسية في الوزارة الدكتورة خولة أبو الهيجاء بتسليم الميداليات للفائزين.

وفازت مديرية تربية الجامعة بالمركز الأول في منافسات السباحة للطلاب التي أقيمت فعالياتها في مسبح مدرسة اليوبيل متقدمة على بني عبيد التي حلت في المركز الثاني وعمان التي جاءت في المركز الثالث، حيث سلم رئيس اتحاد السباحة ماهر محفوظ الميداليات للفائزين.

وفي منافسات فرق الشطرنج للإناث التي جرت منافساتها في الاتحاد الأردني للشطرنج فازت ماركا في المركز الأول وقصبة عمان في المركز الثاني وحلت الزرقاء الأولى في المركز الثالث، فيما جاءت الرمثا في المركز الرابع، حيث سلمت مدير إدارة المناهج والكتب المدرسية في الوزارة الدكتورة خولة أبو الهيجاء الميداليات للفائزين.

كما فازت الطالبة قمر خالد الخانقجي من تربية الجامعة بالمركز الأول في منافسات بطولة فردي الشطرنج للإناث، وحازت الطالبة شادن محمود العناتي من تربية الزرقاء الأولى على المركز الثاني، فيما حلت الطالبة نور النعيمي من تربية المفرق على المركز الثالث والطالبة دميانا شكري من تربية وادي السير على المركز الرابع.

وفي منافسات فرق الطالبات للعبة كرة الطاولة فازت مديرية تربية العقبة بالمركز الأول متقدمة على عمان التي حلت في المركز الثاني والجامعة التي جاءت في المركز الثالث، حيث سلم رئيس اتحاد السباحة ماهر محفوظ الميداليات للفائزين.

وضمن منافسات اليوم الثاني في خماسي كرة القدم للطلاب فازت عمان على السلط 8/5، وخسرت مأدبا أمام المفرق 3/6، فيما خسرت دير علا أمام وادي السير 3/6، وفازت الرصيفة على الموقر 8/2.

وفي مباريات كرة اليد للطالبات خسرت الجامعة أمام سحاب 13/15، وفازت إربد على ديرعلا 18/0، كما فازت بني كنانة على عمان 15/2.

وضمن منافسات كرة السلة للطالبات تفوقت العقبة على ناعور 20/6، وخسرت القويسمة أمام عمان 29/7، وفازت الجامعة على إربد 15/4، فيما فازت وادي السير على الزرقاء الأولى 28/0.

وفي منافسات كرة الطائرة للطالبات فازت عمان على إربد وعين الباشا على الجامعة وماركا على الزرقاء الثانية والرصيفة على الزرقاء الأولى بذات النتيجة 2/0.

وابتدأت الثلاثاء منافسات كرة السلة للطلاب ( 3*3 )، حيث فازت الجامعة على العقبة 5/3، والزرقاء الأولى على الكورة 8/0، وعمان على القويسمة 12/4، وإربد على ماركا 10/2، والجامعة على الكورة 14/13، والعقبة على الزرقاء الأولى 8/6، والقويسمة على إربد 9/5، وعمان على ماركا 9/1، والجامعة على الزرقاء الأولى 10/9، والكورة على العقبة 4/2، وعمان على إربد 13/7، وماركا على القويسمة 6/4.

وتستكمل المنافسات الأربعاء في ألعاب كرة القدم للطلاب وخماسي كرة القدم للطالبات وكرة اليد للطالبات وكرة السلة للطالبات والكرة الطائرة للطالبات وكرة السلة (3*3) للطلاب، والكرة الطائرة الشاطئية للطلاب.

كما تستكمل الأربعاء منافسات كرة الطاولة زوجي وفردي طالبات، ومنافسات ريشة طائرة زوجي وفردي طالبات.

وفيما يلي ترتيب الميداليات في الدورة الرياضية المدرسية ال 18 " دورة الاستقلال بعد انتهاء منافسات اليوم الثاني:





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد