قائد الجيش الباكستاني يحاضر بكلية الدفاع الوطني الاردنية

قائد الجيش الباكستاني يحاضر بكلية الدفاع الوطني الاردنية

السوسنة - القى رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الباكستانية الفريق أول زبير محمود حياة الثلاثاء، محاضرة للدارسين في دورتي الدفاع 15 والحرب 24 بعنوان "التخطيط الاستراتيجي للجيش الباكستاني" بحضور المفتش العام للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي اللواء الركن محمد السبايلة، وآمر الكلية العميد الركن ناصر محمد المهيرات ورئيس واعضاء هيئة التوجيه فيها.

واستعرض الضيف خلال المحاضرة آخر المستجدات على صعيد الوضع في منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي، مؤكداً على اهمية مواصلة التنسيق المكثف ودفع الجهود المشتركة بين جميع الدول لتعزيز السلم والأمن الإقليمي والدولي ومكافحة الإرهاب والتصدي لكل من يدعمه أو يموله.

واكد الفريق أول حياة على اهمية التنسيق والتشاور مابين الدول العربية والاسلامية إزاء القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والذي يعد أحد أهم التحديات التي تواجه جميع دول العالم.

وتطرق الضيف الى القضية الفلسطينية التي تعد قضية محورية بالنسبة لجميع المسلمين مطالبا المجتمع الدولي بالقيام بواجباته ازاء هذه القضية المحورية.

وتناول الفريق أول حياة دور باكستان في احلال الأمن والسلام الدولي اضافة الى دورها في مكافحة ومواجهة ظاهرة الأرهاب والدعم الذي تقدمه للمجتمع الدولي في هذه المجالات.

وفي نهاية المحاضرة جرى حوار مفتوح اجاب خلاله الضيف المحاضر عن اسئلة واستفسارات الدارسين.​