الكيلاني ومبارك والمساعدة يحصلون على جائزة الباحث المتميز

mainThumb

25-04-2018 01:45 PM

السوسنة - قرر مجلس عمداء الجامعة الأردنية منح جائزة الباحث المتميز لعام 20172018 لكل من: الدكتور علاء الدين الكيلاني من كلية الصيدلة، والدكتور محمد مبارك من كلية العلوم، والدكتور رائد مساعدة من كلية الإدارة والتمويل  فرع العقبة.
 
 
وجاءت الجائزة بناء على تنسيب لجان التحكيم المتخصصة استنادا إلى نص المادة (6/ج) من تعليمات جائزة الباحث المتميز في الجامعة لقاء إنتاجهم البحثي والعلمي خلال العامين الماضيين 2016 و 2017.
 
 
وقال نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور زيد بقاعين إن الجامعة تسعى جاهدة لتعزيز منظومة البحث العلمي عبر استراتيجيتها، من خلال تهيئة البيئة االتشريعية، وتوفير سبل التشبيك مع المؤسسات العلمية العالمية، ودعم الباحثين من خلال السعي لتوفير مصادر التمويل، واتاحة قواعد البيانات في مختلف صنوف المعرفة.
 
 
ودعا بقاعين أعضاء هيئة التدريس والباحثين إلى الاستفادة من حزمة التسهيلات و الفرص التي توفرها الجامعة سعيا للنهوض بالبحث العلمي وبالتالي النهوض بالمجتمع ورقيه ونمائه.
 
 
 
ووفقا للتعليمات يمنح الباحث الذي حصل على الجائزة في كل فرع من الفروع الصحية والعلمية والإنسانية شهادة تقدير من رئيس الجامعة ومكافأة مالية بقيمة أربعة آلاف دينار.
 
 
ومن جملة ما تشترطه التعليمات في الإنتاج العلمي المقدم من الباحث أن يتضمن عددا محددا من البحوث منشورة في  مجلات من الفئة الأولى وفقا للمجال المعرفي (علمي ، صحي) وأن يكون للباحث مؤشر (H-index) وفق قاعدة بيانات (Scopus) لا يقل عن (8) ثماني درجات وعدد مرات الاستشهادات المرجعية ((Citation لا تقل عن (350) مرة قبل بدء فترة الترشح.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد