التربية تطلق نظام إدارة التعلم الإلكتروني (Noor Space)

mainThumb

25-04-2018 02:45 PM

السوسنة - اطلقت وزارة التربية والتعليم وشركة المناصير لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركتي مايكروسوف وزين الأردن، الاربعاء، المرحلة الأولى من نظام إدارة التعلم الإلكتروني الشامل (Noor Space).

 
ويعتبر النظام الإلكتروني، موحدا لجميع المدارس للتواصل وتنظيم العمل بين مكونات النظام التعليمي المختلفة من مدارس ومعلمين وطلاب وأولياء أمور، وذلك من خلال بوابة إلكترونية يغذيها نظام إدارة المعلومات التربوي بالاضافة الى مستودع المصادر التعليمية الخاص بالمعلمين.
 
ويمكن النظام المعلمين والطلبة وأولياء الأمور من استخدام التكنولوجيا الحديثة في متابعة كل ما يتعلق بالعملية التعليمية من مراقبة ومتابعة، وتقييم اداء الطلبة وتعليمهم، ومعرفة القرارات التربوية على مستوى المدرسة، والاعلانات والنشاطات المدرسية، ويوفر جميع المحتويات التعليمية إلكترونيا للمعلمين والطلبة وأولياء الأمور.
 
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، إن النظام يشكل نقلة نوعية في التربية والتعليم، ويعزز استخدام التكنولوجيا في التعليم من خلال تبادل المعلومات والبيانات المتاحة حول الطالب وتحصيله الدراسي.
 
وأوضح أن النظام يتميز كذلك بقدرته على العمل في أي بيئة، ويمكن تطويعه ليتناسب مع احتياجات البيئة الموجود فيها، فيما يتضمن جميع المهام الإدارية الأساسية اللازمة لإدارة أي مدرسة.
 
وقال الدكتور الرزاز ان المرحلة التشغيلية الثانية للنظام ستبدأ في الأول من شهر أيلول المقبل، بحيث تشمل خدمات اضافية كالخطط الدراسية والجدول المدرسي والملف السلوكي والصحي والنفسي للطلاب وغيرها من الخدمات.
 
ولفت إلى ان البنية التحتية لمشروع الربط الإلكتروني للمدارس قد اكتمل، معتبرا ذلك وسيلة للوصول الى الغاية المتمثلة بتوظيف تكنولوجيا في التعليم، وتسيهل العمليات الادارية على المعلمين والمدراء من ادخال العلامات والواجبات المدرسية وسجلات الحضور والغياب وغيرها.
 
وأشار إلى إمكانية إستخدام النظام، والذي سيكون متاحا على شبكة الانترنت من خلال التطبيقات الذكية، من المدارس الحكومية والخاصة تماشيا مع سياسة الوزارة واستراتيجيتها في تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم.
 
بدوره، بين نائب رئيس هيئة المديرين في مجموعة المناصير معين قداده، ان النظام يأتي تجسيدا للشراكة بين القطاعين العام والخاص لتوفير خدمات مجانية لوزارة التربية والتعليم، والمساهمة في بناء جيل المستقبل وتوظيف التكنولوجيا المعاصرة واستخدامها في دعم العملية التعليمية.
 
وتضمن حفل الإطلاق عرضا تقديميا تناول مميزات النظام والمراحل التشغيلية الاولى والثانية، بالاضافة الى فيديوهات توضيحية لكيفية الاستفادة من كل وحدة موجودة بالنظام.
 
يذكر أن وزارة التربية والتعليم وشركة المناصير لتكنولوجيا المعلومات وقعتا سابقا اتفاقية لتطبيق نظام إدارة التعلم الإلكتروني الشامل.
 
--(بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد