ابو حلتم: اثيوبيا منصة للصناعة الأردنية لدخول الأسواق الإفريقية

mainThumb

25-04-2018 09:35 PM

السوسنة - أكد رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية الدكتور اياد ابو حلتم ان اثيوبيا تعتبر منصة للصناعة الأردنية للتواجد في اسواق القارة الافريقية وبخاصة مع وجود استثمارات أردنية صناعية قائمة هناك.

وقال خلال استضافة الجمعية الاربعاء بمقرها وفد التجار والمستوردين الأثيوبيين الذين يزور المملكة حاليا، إن السوق الاثيوبية تعتبر أحد اهم الأسواق الجديدة المستهدفة للصادرات الأردنية، مشيرا الى الجهود التي يبذلها القطاعان العام والخاص للتواجد في الاسواق الافريقية على الخصوص في ظل انحسار الاسواق التقليدية امام المنتجات والبضائع المحلية.

وأشار أبو حلتم الى أن زيارة الوفد الاثيوبي للأردن تعتبر خطوة مهمة في سبيل توطيد العلاقات التجارية بين البلدين، مبينا ان زيارة الوفد للجمعية ولقائه مع الصناعيين بمنطقة شرق عمان الصناعية فرصة للتعريف بكفاءة وجودة المنتجات الصناعية الأردنية التي تصل اليوم لأكثر من 120 بلدا حول العالم.

واوضح رئيس الجمعية ان الاردن واثيوبيا تربطهما علاقات متميزة على مختلف المستويات إلا أن حجم التجارة بين البلدين الذي بلغ نحو 27 مليون دولار خلال العام الماضي ما زال اقل من الطموحات والفرص المتوفرة لدى الجانبين.

واطلع الوفد الاثيوبي خلال الزيارة على منتجات أعضاء الجمعية من خلال المعرض الدائم الذي تقيمه بمقرها والتواصل مع الشركات الصناعية وتبادل المعلومات بخصوص فرص التعاون التجاري المستقبلي.

يذكر أن زيارة الوفد الأثيوبي للمملكة تنظمها هيئة الاستثمار وبالتعاون مع غرفتي صناعة الأردن وعمان بهدف اقامة شراكات تجارية واستثمارية بين اصحاب الاعمال وشركات البلدين وفتح أسواق جديدة وواعدة وغير تقليدية للصادرات الأردنية في السوق الاثيوبية التي توصف بالواعدة والكبيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد