ليبيا .. الأعلى للدولة والنواب يجتمعان الأسبوع المقبل

mainThumb

25-04-2018 10:42 PM

السوسنة - كشف خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا، أن المجلس ومجلس النواب بطبرق، سيعقدان جلستين منفصلتين بداية الأسبوع المقبل، لمناقشة ما تم التوصل إليه خلال جلسة الحوار في المغرب.

جاء ذلك في تصريح صحفي الأربعاء، عقب لقائه رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، بالعاصمة الرباط.
 
وأفاد المشري، "لدينا جلسة للمجلس الأعلى للدولة (في العاصمة الليبية طرابلس)، بداية الأسبوع القادم، وجلسة لمجلس النواب (في مدينة طبرق/ شرق)، سنناقش ما تم التوصل إليه، بعد ذلك يكون الحديث للإعلام، لكن الآن إلى حين التوافق لا نستطيع أن ندلي بأي تصريحات".
 
وجدد التأكيد على "الدعم المغربي لجهود إنهاء حالة الانقسام الموجودة في المؤسسات الليبية".
 
وعبر عن أمله في "أن تكلل هذه الجهود قريبا بالاتفاق على كافة التعديلات المطلوبة" على الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات في كانون الأول 2015.
 
بدوره، قال رئيس الحكومة المغربية، إن "اتفاق الصخيرات، توافقي بين الإخوة الليبيين، والمغرب يدعم الاستمرار في تطبيق هذا الاتفاق".
 
ورحب العثماني، باستضافة الفرقاء الليبيين، للوصول إلى توافق فيما بينهم من أجل مصلحة الشعب بجميع أطيافه.
 
وفي وقت سابق الأربعاء، قال المشري، إن لقاءه برئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الإثنين، بالمغرب، "قرّب المسافات" بينهما.
 
والإثنين، اجتمع المشري بـ"صالح"، في أول لقاء بين الطرفين منذ انتخاب الأول على رأس المجلس الأعلى للدولة، مطلع نيسان الجاري.
 
وقبل مغادرته المغرب، قال صالح، في تصريحات إعلامية، بمطار الرباط - سلا، إنه يتوقع تشكيل حكومة وحدة وطنية واحدة، في ليبيا نهاية 2018.
 
وفي أيلول الماضي، طرح سلامة، بالأمم المتحدة خطة عمل تتضمن "تعديل اتفاق الصخيرات"، و"مؤتمر وطني للمصالحة" و"استفتاء على الدستور وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية".
 
وفي 17 كانون الأول 2015، وقع الفرقاء الليبيون اتفاقا سياسيا بمنتجع الصخيرات بالمغرب، تمخض عنه مجلس رئاسي لحكومة الوفاق الوطني، ومجلس أعلى للدولة، إضافة إلى تمديد عهدة مجلس النواب، باعتباره الجسم التشريعي للبلاد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد