إعلان الفائزين بجوائز منكو للباحثات والباحثين المتميزين بالأردنية

mainThumb

26-04-2018 04:17 PM

السوسنة - انطلقت الخميس في مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية فعاليات اليوم العلمي الثامن "كالنقش في الحجر"، وإعلان الفائزين بجائزة علي منكو للباحث المتميز وسامية منكو للباحثة المتميزة.

وفاز بجائزة علي منكو للتخصصات العلمية الدكتور حسام فارس من كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية، فيما فازت بجائزة الكليات الصحية الدكتورة رنا ابو فرحة من كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية.
 
فيما فازت بجائزة طلبة الدراسات العليا طالبة الدكتوراه بكلية الصيدلة في الجامعة الأردنية شيرين عربيات، أما جائزة سامية منكو للباحثة المتميزة التي تمنح للعام الثالث على التوالي تكريما وتشجيعا لدور المرأة الأردنية في البحث العلمي الدكتورة غدير اسعيفان من كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية.
 
وأكد مدير مركز حمدي منكو الدكتور ياسر البستنجي خلال كلمة ألقاها في افتتاح فعاليات اليوم الذي رعاه رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة، ضرورة  توفير البيئة البحثية المناسبة للباحثين لإجراء البحوث العلمية النوعية في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجية.
 
وأشار إلى أن اليوم العلمي جاء إيمانا بأهمية نشر ثقافة البحث العلمي بين طلبة الجامعات والمدارس على حد سواء، وتوطيد مفاهيم البحث العلمي لدى الطلبة في مراحل عمرية مبكرة لبناء باحثي المستقبل.
 
وعلى هامش اليوم العلمي افتتح محافظة معرضا لبوسترات المشاركين في مسابقة المشاريع العلمية التطبيقية لطلبة المدارس والجامعات وعددهم (76).
 
وتخلل اليوم محاضرات لمسابقة المشاريع وتقييمها من قبل لجنة التحكيم التي اعتمدت على أسس حداثة الموضوع وأصالته، وقابليته للتطبيق، والكلفة الاقتصادية، وطريقة عرض الطالب واقناع لجنة التحكيم بموضوع البحث.
 
يشار إلى أن اليوم العلمي جاء بدعم ومشاركة الشركة العربية للصناعات الدوائية"اكديما"، وشركة الوراثة لخدمات ومنتجات التكنولوجيا الحيوية والطبية، وشركة سنا للابحاث الصيدلانية، ومؤسسة سينا لتجارة الأجهزة المخبرية، ومؤسسة الساحوري للتجهيزات المخبرية والعلمية، وشركة حلمي ابو شام وشركاه، وشركة اليمامة، والرؤية الخضراء، ومؤسسة ساندرا الفنية، وشركة الجينوم الطبية، وشركة بونسيانا للأنظمة العلمية، وشركة زهران، ونسكافيه.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد