الأميرة منى ترعى حفل إضاءة الشموع بكلية الأميرة منى للتمريض

mainThumb

26-04-2018 06:27 PM

السوسنة - رعت سمو الأميرة منى الحسين، رئيس المجلس التمريضي الأردني، وراعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط، الخميس، حفل إضاءة الشموع لخريجات الفوج التاسع عشر في كلية الأميرة منى للتمريض، بحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية ورئيس جامعة مؤتة ونائبه للشؤون العسكرية وآمر الكلية.

وتعتبر إضاءة الشموع رمزا من رموز الأمل، ساقته الحاجة في الحروب لإنارة المكان، وهو إيذانا لبدء مسيرة التضحية والعطاء في الحياة العملية لمهنة التمريض الإنسانية.
 
وقالت آمر الكلية العميد الدكتورة هالا عبيدات في كلمة لها إن الكلية وضعت على عاتقها ومنذ تأسيسها تأهيل الخريجات من الناحية الأكاديمية والعسكرية من خلال برنامج يواكب النهضة العلمية العالمية، ليكن قادرات على القيام بدورهن في تقديم خدمة طبية متكاملة.
 
وحثت آمر الكلية الخريجات على الاجتهاد والعمل الجماعي وترجمة الخلق الأردني بالعلم والتأهيل ونكران الذات في سبيل خدمة الآخرين المدعومة بالعلم والمعرفة والمرتبطة بمهارات الاتصال والتواصل مع المرضى وذويهم في جميع الظروف والأحوال، وتقديم رعاية تمريضية متميزة لهم .
 
وعبرت إحدى التلميذات في كلمة ألقتها نيابة عن زميلاتها الخريجات عن الفخر والاعتزاز بالانتساب لهذا الصرح العلمي الشامخ، وتطلع الخريجات لبدء مسيرة جديدة في خدمة الأردن ونهضته، مؤكدة أن الخريجات يحملن أمانة عظيمة في أعناقنهن يستشعرن فيها حجم المسؤولية.
 
وقامت سمو الأميرة منى، خلال الحفل، بإضاءة الشموع للخريجات اللواتي أقسمن أن يحملن رسالة التمريض الإنسانية وأن يقدمن الخدمة التمريضية لأبناء الوطن بكل كفاءة واقتدار، وأن يحافظن على خصوصية المريض، معاهدات الله والوطن وقائده أن يكن المخلصات في ميادين العمل.
 
وفي نهاية الحفل قدم مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة درع الكلية لسمو الأميرة منى تقديراً لجهودها التي تبذلها في رعاية مهنة التمريض في الأردن وسعيها الدؤوب في تطوير هذه المهنة الإنسانية والإرتقاء بها إلى مستويات متقدمة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد