البشير يؤكد أهمية مشاركة كافة مؤسسات الدولة بإدارة البلاد

mainThumb

26-04-2018 06:36 PM

السوسنة - أكد الرئيس السوداني عمر البشير، أن إدارة السودان في ظل التحديات الماثلة تحتاج إلى شراكة بين كافة مؤسسات الدولة وعلى رأسها البرلمان.

وقال البشير لدى تسلمه صباح الخميس، بالقصر الجمهوري الرد على خطابه الذي قدمه أمام الهيئة التشريعية في فاتحة أعمالها مطلع ابريل الجاري، (إن الالتزام بالصلاحيات والسلطات الاتحادية والولائية التي فصلها الدستور يمكن من تجويد عمل الدولة وتسييره).

وأمن البشير على أن البرلمان قد قام بدوره الكامل في التشريع والرقابة وكل ما يهم المواطن، لافتا إلى السعي نحو التأسيس لممارسة شورية حقيقية دون إدعاء الكمال.

وأبان البشير أن توسيع المشاركة في السلطات التنفيذية والتشريعية يعد إنفاذا لمخرجات الحوار الوطني ويعتبر نجاحا كبيرا، وسيتواصل التعاون حتى إنتخابات 2020 التي تؤسس لممارسة سياسية جديدة.

ولفت إلى أنه وحسب توصية الحوار فإن الهيئة التشريعية القادمة هي التي تجيز الدستور الدائم القادم إلا أن ذلك لا يمنع من فتح حوار واسع حوله لإعداد مسودة لطرحها أمام البرلمان القادم لإجازته كسبا للوقت، ومن ثم يعرض على الشعب السوداني في استفتاء عام حتى يتجاوز السودان مراحل عدم الاستقرار الدستوري.

وأكد إبراهيم أحمد عمر رئيس الهيئة التشريعية السودانية، أن الهيئة باعتبارها العمود الأساسى للدولة تقف مع الجهاز التنفيذي والقضائي لبناء الوطن عبر التعاون والمناصحة والتقارب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد