عطية يؤكد أهمية التنسيق بين البرلمانات العربية

mainThumb

26-04-2018 07:17 PM

السوسنة - أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب خميس عطية أهمية التنسيق بين البرلمانات العربية في المحافل والمنظمات والاتحادات البرلمانية الدولية لخدمة القضايا العربية القومية.

وقال عطية الذي يرأس الوفد البرلماني المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط في القاهرة، إن الوفد الأردني سيطلب من البرلمانات الأوروبية المشاركة في الاجتماعات وحث المجتمع الدولي لدعم الأردن من أجل تلبية احتياجات اللاجئين السوريين.
 
وأضاف عقب وصوله إلى القاهرة الخميس، أن اجتماعات الجمعية البرلمانية ستبحث عددا من الموضوعات أهمها مكافحة الإرهاب في منطقة الاورومتوسطية، مشددا على "أن الحرب على الارهاب هي حربنا وانه يجب ان تتضافر الجهود الدولية لهزيمة الارهاب والقضاء عليه".
 
وكان في استقبال الوفد الأردني في العاصمة المصرية ممثل عن رئيس مجلس النواب المصري النائب كريم عبد الكريم درويش.
 
وشدد عطية خلال لقائه درويش على العلاقات الاستراتيجية المصرية - الأردنية وعمق العلاقة بين البلدين الشقيقين، مؤكدا ضرورة التنسيق بين مجلس النواب المصري ومجلس النواب الأردني خلال اجتماعات الجمعية من أجل خدمة قضايا البلدين والأمة العربية.
 
يشار إلى أن عطية سيلقي كلمة باسم مجلس النواب الأردني خلال الاجتماعات التي ستباشر أعمالها السبت المقبل في مقر مجلس النواب المصري، كما سيشارك النواب في اجتماعات اللجان وخاصة لجنة الشؤون السياسية والأمن وحقوق الانسان ولجنة المرأة في البلدان الاورومتوسطية واللجنة الاقتصادية ولجنة الطاقة والمياه والبيئة.
 
وسيشارك الوفد الأردني في اجتماعات مجموعة العمل المعنية بالتمويل وتعديل اللائحة واجتماع لجنة تحسين نوعية الحياة والتبادل بين الجمعيات المدنية والثقافية.
 
ويضم الوفد البرلماني المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط إضافة إلى عطية النواب: رمضان الحنيطي ومحمد العياصرة وحسن العجارمة وعليا ابوهليل وعيسى خشاشنة ومحمد الرياطي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد